التخطيط تشكل لجنتين لرسم السياسات العامة للطاقة والأمن الغذائي




أعلن وزير التخطيط، خالد بتال النجم، الاثنين، تشكيل لجنتين برئاسة وزارة التخطيط، الأولى تُعنى برسم سياسات الطاقة التي تشمل الكهرباء والنفط والغاز والمصادر الأخرى، فيما تتولى اللجنة الثانية، رسم سياسات الامن الغذائي في البلاد.


وذكر بيان للوزارة تلقتالبيان نيوز نسخة منه، أن "ذلك جاء خلال  لقاء بتّال بالملاكات العاملة في مديرية تخطيط القطاعات، المعنية بشؤون المشاريع في مفاصل التنمية كافة"، مبينا ان"الوزارة بصدد اتخاذ المزيد من الخطوات والإجراءات التي من شأنها تسهيل إدراج ومتابعة تنفيذ المشاريع في جميع المحافظات، ووفقا للمعايير التخطيطية والفجوات التنموية".


وأضاف، ان "مبدأ الحيادية والمهنية في العمل سيكون هو المعيار الحاكم في كل ما يتعلّق بواقع المشاريع وإدراجها وتنفيذها ومتابعتها"، داعيا منتسبي الوزارة كافة إلى مضاعفة جهودهم، وان يحتكموا للمصلحة العامة وهم يؤدون مهامهم، ولن يسمح بأي ضغوط تُمارس بحقهم مهما كان نوعها ومصدرها".


من جهته، أعرب مدير عام تخطيط القطاعات باسم ضاري محمود، عن تقديره العالي للدعم الكبير الذي يوليه وزير التخطيط لدوائر وتشكيلات الوزارة، ومنها تخطيط القطاعات"، مؤكدا ان "العاملين في هذه الدائرة، يتعاملون مع جميع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات، بمهنية عالية وحيادية، جعلت منهم محط احترام وتقدير من قبل الجميع".

Post a Comment

0 Comments