دائرة المقاطعين لقناة دجلة تتسع بانضمام ذي قار وكربلاء لقرار وقف عملها




قررت محافظتا كربلاء وذي قار، يوم الأحد، إيقاف عمل قناة دجلة بعد بثها برامج غنائية على محطتها "طرب" في ليلة عاشوراء.


وقال محافظ كربلاء نصيف الخطابي في بيان تلقته البيان نيوز على نسخة منه إن القرار لمدة شهر قابل للتجديد في حال عدم تقديم إدارة القناة اعتذارها عما بدر.


من جانبه وجه محافظ ذي قار ناظم الوائلي بايقاف التعامل مع قناة دجلة الفضائية بسبب ما وصفه بـ"هتك حرمة يوم سيد الشهداء"، كما الزم دوائر المحافظة ومؤسساتها بعدم التعامل معهم، ومطالبة هيئة الاعلام والاتصالات بمحاسبتها".


وكان محافظ بابل حسن منديل قرر ايقاف عمل قناة دجلة الفضائية في المحافظة معتبرا انها تسعى لزرق الشقاق بين افراد المجتمع العراقي ، وذلك في خطة مماثلة لتلك التي اتخذها محافظ ميسان علي دواي بحق القناة.


وقال محافظ بابل حسن منديل انه "نظرا لعدم احترام قناة دجلة مشاعر انصار الحسين (ع) ليلة الاستشهاد وعدم مراعاة ادنى قواعد الشريعة الاسلامية نسبنا عدم السماح لمراسل الفضائية العمل في المحافظة".


واضاف انه قرر ايضا "اعتبار الفضائية تسعى الى زرع الفتنه والشقاق بين افراد المجتمع العراقي".


وكان محافظ ميسان علي الدواي قرر ، الاحد، ايقاف عمل قناة دجلة الفضائية في المحافظة بحجة الاساءة الى المشاعر الحسينية.


وقال الدواي انه "من منطلق المسؤولية قررنا أيقاف عمل قناة دجلة الفضائية في المحافظة ، وعلى الجهات المعنية تطبيق ذلك فورا ، كما دعا المواطنين الى مقاطعة تلك القناة لحين تصحيح موقفها من الآخرين وتقديم اعتذارها للشعب العراقي وكل شعوب الأرض المؤمنة برسالة الإنسانية والحرية والإصلاح التي حملها الإمام الحسين (عليه السلام) ومبدأه الإنساني العظيم".

Post a Comment

0 Comments