الملك عبدالله للكاظمي: الأردن يرغب بتفعيل الاتفاقيات الثنائية والوقوف مع العراق ضد التدخل بشؤونه




أكد الملك الأردني عبدالله الثاني، الثلاثاء، أن الأردن يرغب بتفعيل الاتفاقيات الثنائية والوقوف مع العراق ضد التدخل بشؤونه.


وذكرت وكالة "عمون" الأردنية، أن "الملك عبدالله الثاني، بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، عقد في عمان اليوم، لقاءين منفصلين مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، قبيل انعقاد القمة الثلاثية".


وأضافت، أن "اللقاء جرى جلالة الملك مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، جرى التأكيد على متانة العلاقات التي تجمع الأردن والعراق، والحرص على توطيدها في مختلف المجالات، ومواصلة التنسيق والتشاور بينهما إزاء مختلف القضايا".


ولفت الملك، خلال اللقاء، إلى "ضرورة تفعيل الاتفاقيات الثنائية في جميع المجالات للنهوض بالعلاقات الاقتصادية، خاصة في مجال الطاقة والربط الكهربائي وزيادة التبادل التجاري".


وشدد الملك على "وقوف الأردن إلى جانب العراق الشقيق في تعزيز أمنه واستقراره والحفاظ على وحدة ترابه، واستقلاله السياسي، والتصدي لكل محاولات التدخل في شؤونه الداخلية".


واوضحت الوكالة، أن "اللقاء تناول التطورات الإقليمية، حيث أعاد جلالة الملك التأكيد على موقف الأردن الثابت إزاء القضية الفلسطينية، وجرى بحث الجهود المبذولة إقليمياً ودولياً في الحرب على الإرهاب وفق نهج شمولي".


من جهته، ثمن رئيس الوزراء العراقي "الدعم الذي يقدمه الأردن للعراق لمواجهة فيروس كورونا".


وحضر اللقاء رئيس الوزراء، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك للسياسات، ومدير المخابرات العامة، والوفد المرافق لرئيس الوزراء العراقي.

Post a Comment

0 Comments