التجارة تعلن خطة لتوزيع مفردات البطاقة التموينية خلال الايام المقبلة





اعلنت وزارة التجارة، الاثنين، ان مشكلة التخصيصات المالية للوزارة قد تحسم هذا الاسبوع، فيما اشارت الى اعداد خطة لتجهيز مفردات البطاقة التموينية قريبا واجراء تعاقدات لشرائها من مناشئ وطنية.



وذكرت الوزارة في بيان تلقته البيان نيوز، ان ”الاجراءات التي اتخذتها الوزارة وحالة التنسيق مع وزارة المالية والمجلس الوزاري الاقتصادي حسمت ملف التخصيصات المالية للتجارة واعداد خطة لتوزيع مفردات البطاقة التموينية خلال الايام المقبلة”.



واضافت، انه ”تم الحصول على مبالغ مالية لغرض تأمين مفردات البطاقة التموينية التي تشمل السكر والزيت من المناشئ الوطنية والرز عبر تعاقدات وفق مذكرات تفاهم عقدتها مع مناشئ عالمية  فيما بتواصل تجهيز الطحين الذي جهز بالوجبة السادسة” فيما يستمر العمل لتجهيز وجبة جديدة من هذه المادة”.



واوضحت، أنها “لم تحصل خلال الاشهر الماضية على التخصيصات المالية الكافية، ما تسبب في عدم استقرار توزيع مواد البطاقة التموينية رغم  الحاجة الملحة نتيجة تفشي فيروس كورونا، والسبب كان مرتبط بالازمة الاقتصادية التي مر بها العراق والعالم وانخفاض اسعار النفط”وعدم وجود السيولة النقدية”.



واشارت الى، ان ”التحرك الواسع الذي قامت به وزارة التجارة سواء من خلال المجلس الوزاري الاقتصادي ام مكتب رئيس مجلس الوزراء ام التنسيق مع وزارة المالية اسهم في اطلاق تخصيصات للوزارة بشكل يوفر للوزارة تخصيصات تسمح لها بشراء مواد غذائية من خلال استخدام اليات الشراء بالتنسيق مع وزارة المالية”.



وتابعت الوزارة، انها”اكملت توزيع الوجبة السادسة من مادة الطحين واربع وجبات من الرز ووجبتان من زيت الطعام والسكر وهي في طور توزيع وجبات اخرى”.



يذكر ان وزارة التجارة اعلنت في وقت سابق بان التخصيصات المالية لا تفي بعمليات شراء مفردات البطاقة التموينية، بسبب عدم كفايتها وارتفاع الاسعار.

Post a Comment

0 Comments