الخارجية تواصل اتصالاتها وتأكيد اردني على احترام السيادة العراقية




واصل وزير الخارجية فؤاد حسين، اتصالاته مع الدول العربية على خلفية تصاعد التوترات في المنطقة والتهديدات الى البعثات الدبلوماسية في العراق.


وذكرت الخارجية في بيان تلقت البيان نيوز  نسخة منه، ان"حسين اجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الاردني ايمن الصفدي، وأكد على أهمية المُضِيّ قُدُماً في تحقيق مُقرِّرات اللقاءات التي عُقِدَت بين مسوؤلي البلدين، والقمة الثلاثية بين العراق والأردن ومصر؛ لتكون نموذجاً لبقيّة دول المنطقة في كيفيّة بناء علاقات ستراتيجيّة قائمة على المصالح المُشترَكة ومُواجَهة تحدّيات الإرهاب، والأزمات الإقليميّة بما يُساهِم في خلق منظومة للسلام والاستقرار في المنطقة".


واضافت، ان"حسين تطرق إلى عدد من القضايا الوطنيّة، ومنها: ضرورة العمل المشترك على المُستوى الإقليميّ والدوليّ؛ لمنع تدخّل الدول الأخرى في الشؤون الداخليّة العراقيّة، وحماية السيادة، ولفت إلى أنّ الاستقرار الداخليّ ينعكس على استقرار المنطقة؛ مُعلّلاً ذلك بأنّ التوتر يُؤدّي إلى زعزعة الوضع الأمنيّ في المنطقة، ومن ثم يتأثر السلام الدوليّ".


من جانبه أكد الصفدي على"ضرورة احترام سيادة العراق وتكاتف كل الجهود لدعم الحكومة العراقية، وخصوصاً في مجال تعزيز الأمن، والاستقرار، وسيادة القانون".
وكان وزير الخارجية فؤاد حسين، قد صرح في وقت سابق من اليوم، بانه اجرى اتصالات مع نظرائه من الاردن والسعودية وغيرهم للتأكيد على حماية البعثات الدبلوماسية في العراق .

إرسال تعليق

0 تعليقات