التعليم تستعد لإطلاق تصنيف الجامعات وتؤكد على اعتماد معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي



أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، السبت، استعدادها لإطلاق تصنيف الجامعات والكليات الحكومية والأهلية في العراق، فيما اكدت على اعتماد معايير الجودة والإعتماد الأكاديمي.


وقال رئيس جهاز الاشراف والتقويم العلمي في الوزارة، علاء عبد الحسن عطية، في اجتماع الهيئة العامة للجامعات والكليات الأهلية، بحسب بيان للوزارة تلقت البيان نيوز  نسخة منه، إن "وزارة التعليم تعتمد مؤشرات ومعايير لتقويم الجامعات ومتابعة مسار التطوير الذي يعد محورا أساسيا في التصنيف العراقي للجامعات والكليات الحكومية والأهلية الذي يستعد جهاز الإشراف والتقويم العلمي لإطلاقه قريبا".


وناقش المجتمعون من رؤساء الجامعات وعمداء الكليات الأهلية بحضور ممثلي دائرة التعليم الأهلي في الوزارة، وفقاً للبيان "آليات تعيين حملة الشهادات العليا في ضوء قرار مجلس الوزراء ذي الرقم (112) لسنة 2020 وأهمية مراعاة القيم المعيارية التي تحدد نسبة عدد الطلبة والتدريسيين بما يتفق ومعايير ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي".


واستعرض المجتمعون، "استعدادات العام الدراسي المقبل ومتطلبات التعليم المدمج"، مختتمين الاجتماع بـ"مناقشة ملف اختيار القيادات الجامعية على وفق محددات قانون 25 لسنة 2016".

إرسال تعليق

0 تعليقات