وزارة النفط تسعى لتطوير قطاع الاستكشاف النفطي وفق الاساليب والتقنيات الحديثة





اكد وزير النفط احسان عبدالجبار اسماعيل، الاثنين، حرص الوزارة على تطوير قطاع الاستكشاف النفطي وفق الاساليب والتقنيات الحديثة.


وقال وزير النفط خلال تراسه اجتماعا مع وكيل الوزارة لشؤون التصفية د. حامد يونس و مدير عام شركة الاستكشافات النفطية وعدد من المدراء العامين والملاكات القيادية في الشركة، وبحسب في بيان تلقت، البيان نيوز ، نسخة منه، ان " الوزارة حريصة على الاهتمام بقطاع الاستكشاف النفطي وفق الاساليب والتقنيات الحديثة، لاهميته في تعزيز معدلات الاحتياطي النفطي والغازي في البلاد ".


واضاف، ان "قطاع الاستكشاف حقق طفرات نوعية كبيرة في مجال المسح الزلزالي بطريقة او اسلوب الثنائي والثلاثي الابعاد، وكانت نتائج تلك المسوحات كبيرة ومؤثرة على الواقع النفطي العراقي، من حيث رفع حجم الاحتياطي النفطي للعراق".


واشاد اسماعيل "بجهود العاملين في الشركة وحثهم على بذل مزيد من الجهود في مجال المسح الزلزالي وعمليات الاستكشاف الاخرى"، مؤكدا على "مواكبة التطور العالمي على الصعيدين الفني والاداري ، واهمية انشاء بنك معلومات وطني يتضمن قاعدة معلومات وبيانات لنشاط وفعاليات القطاع النفطي ومنها الشركات الاستخراجية واعتباره مشروعا وطنيا يهدف الى التخطيط السليم من اجل الاستثمار الامثل للثروة الوطنية"  .


ومن جانبه قال مدير عام شركة الاستكشافات النفطية نشوان محمد نوري ان "ملاكات الشركة تعمل على انشاء قاعدة بيانات ومعلومات متكاملة وفقا للاساليب الحديثة "، مشيرا الى "تنفيذ برامج تدريبية لملاكات هيئة المعالجة وتقنية المعلومات لهذا الغرض، فضلا عن انتشار واسع للفرق الزلزالية في عدد من المواقع الاستكشافية في المحافظات" .

Post a Comment

0 Comments