المنافذ: ضبط تهرب من دفع الرسوم وتلاعبا في وصف البضاعة في طريبيل




اعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الاثنين، ضبط تهرب من دفع الرسوم الجمركية وتلاعبا في وصف البضاعة في منفذ طريبيل الحدودي.


وذكرت الهيئة في بيان تلقت البيان نيوز نسخة منه، انها"تمكنت من ضبط عجلة محملة بمادة (كارتون فارغ موسوم بعلامة تجارية) بحمولة إجمالية (12طن و 200كغم) المنشأ السعودية تم التلاعب بوصف بضاعتها والتهرب من دفع الرسوم الجمركية".


واضافت، ان"عملية الضبط، تمت من قبل شعبة البحث والتحري هيأتنا وخارج الحرم الجمركي بعد تدقيق معاملتها الجمركية تبين وجود تلاعب في قيمة التخمين للطن الواحد 500$ امريكي والمفروض دفع التعرفة الجمركية بمبلغ 1000$ أمريكي للطن الواحد حسب الضوابط والتعليمات لعام 2020".


واشارت الى، انه"عند تدقيق الإجازة الاستيرادية في نظام الإجازات الالكترونية اتضح أن هنالك تلاعب في عملية تنزيل الكمية من إجازة الاستيراد وتزوير في رمز المنسق والتلاعب في القيمة المقررة للتعرفة الجمركية الواجب التحاسب عليها".


وبينت، انه"تم ضبط وجود تلاعب في وصف البضاعة في إجازة الاستيراد (علب كارتونية موسومة صنع في العراق بدون علامة تجارية) والواقع الفعلي وجود علامة تجارية مثبتة على العلب الكارتونية".


واوضحت، ان"مجمل المخالفة التي تم ضبطها ثبتت تزوير في قيمة التعرفة الجمركية وتلاعب في وصف البضاعة وعدم تنزيل الكمية من إجازة الاستيراد تهربا من دفع الرسوم الكمركية والضريبية حسب الضوابط والتعليمات النافذة مما سببت هدراً وتجاوزٱ على المال العام"، لافتة الى انه"تم إحالة ما تم ضبطه وفق محضر أصولي إلى القاضي المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها".

إرسال تعليق

0 تعليقات