قاسم: ما يصرف بالدوري العراقي يعادل عقد لاعب بدول أخرى





انتقد باسم قاسم مدرب الزوراء الطريقة التي تتعامل من خلالها المؤسسات الداعمة للأندية الرياضة واصفا المنح التي تحصل عليها الأندية وكأنها "منة" من الجهات الداعمة.


وقال قاسم، إن الأندية تشعر بحرج كبير جدا جراء التعامل غير اللائق معها في الجانب المالي مع أن ما يصرف في الدوري العراقي لا يعادل عقد لاعب واحد في دوري محترم في الدول الأخرى.


وبين أن إدارات الأندية والمدربين واللاعبين يجب أن يقفوا معا لإيضاح حقيقة ما يجري من تعامل غير مقبول بالجانب المالي مع الأندية، وهناك مفهوم سائد خاطئ وكأن الرياضي ثري وبالتالي التعامل مع حقوقه تعامل فوقي، مع أن ما يصرف للاعبين مبالغ ضعيفة مقارنة بأي دولة أخرى.


وأشار إلى أن الأندية والمدربين واللاعبين توسموا خيرا بوجود الدولي السابق عدنان درجال على رأس هرم وزارة الشباب والرياضة ووجود عباس عليوي على رأس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية وحسن كريم نائب رئيس البرلمان لنقل معاناة الأندية وإيضاح حقيقية ما يصرف لها من الجهات الراعية ومقارنتها بالدول الأخرى كي لا يكون هناك قصور في الجوانب المالية.


يذكر أن الأندية طالبت كثيرا وزير الشباب والرياضة بالتدخل في اجتماع مجلس الوزراء من أجل ضمان إطلاق موازنات الأندية المالية دون تأخير.

Post a Comment

0 Comments