الحكمة يوضح ارتباطه بوعي: 90% من الوجوه السياسية ستكون جديدة

 


اوضح تيار الحكمة بزعامة عمار الحكيم، الثلاثاء، علاقته بحركة "وعي"، فيما اشار الى ان 90% من وجوه المشهد السياسي القادم ستكون جديدة.


وقال الناطق باسم التيار نوفل ابو رغيف: "نشعر بالإيجاب لتفاعل الشارع السياسي السريع مع فكرة العقد الاجتماعي الجديد التي طرحها السيد الحكيم برؤية وطنية واقعية ونقف مع الحراك الشعبي السلمي في ساحات تشرين منذ اليوم الاول ، وهو استحقاق شعبي انتجته ظروف العراق العامة".


واضاف، ان"الحكمة لا يتخذ موقفاً سلبياً ولا يؤمن بمحاربة من يختلف معه لأن قيادة التيار وأبناءه دعاة سلام"، مبينا ان"أمام الكاظمي عقبات عديدة لفرض هيبة الدولة ومكافحة الفساد لكنه يستطيع تقديم المزيد والقيام بالكثير".


واشار الى، ان"زيارة الكاظمي الى اوروبا وتفاعل الحكومة مع المجتمع الدولي يعد امراً ايجابيا طالما انه يصب في المصلحة العامة للعراق ، وهناك تحسن ملموس في العلاقات الخارجية".


ولفت الى، ان"علاقة الحكمة بحركة ( وعي ) الجديدة هي علاقة عامة كما بقية العناوين في الساحة لكنها غير مرتبطة بنا ، وننظر للجميع بتقدير ونشجع كل انواع الحراك من دون عُقد اوً حساسيات والتغيير في الوجوه يحدث بشكل متواصل لكنه تدريجي و90% من وجوه المشهد السياسي القادم ستكون جديدة".


وبين، ان"تيار الحكمة يمتلك ماكنة انتخابية محترفة ، ونتطلع لحصاد نتائج مميزة وفقاً لمعطيات الساحة"، لافتا الى ان"الحكومة الحالية تقدمت على سابقاتها بالرضا النسبي من قبل الشارع خلال الاشهر الاولى من عمرها".


واتم، انه"يجدر بالحكومة تعزيز النظر في فلسفة النظام النيابي القائم على التعدد والتوازن ، والانطلاق من ذلك".

إرسال تعليق

0 تعليقات