إعصار دلتا يتسبب بإغلاق معظم إنتاج النفط البحري في الولايات المتحدة

 


وجه إعصار دلتا الضخم والقوي أكبر ضربة لإنتاج الطاقة البحرية الأمريكية في خليج المكسيك منذ 15 عاما ، حيث أوقف معظم إنتاج المنطقة من النفط والغاز الطبيعي.


تمتلئ دلتا برياح 115 ميلاً في الساعة (185 كم) أثناء تحركها عبر منطقة إنتاج النفط الرئيسية في الخليج باتجاه اليابسة في ساحل لويزيانا. كانت على بعد 130 ميلاً جنوب كاميرون ، لويزيانا وتتجه شمالًا بسرعة 13 ميلاً في الساعة ، وفقًا لتحديث الساعة 10 صباحًا CDT من المركز الوطني الأمريكي للأعاصير.


أغلقت دلتا 1.67 مليون برميل يوميًا ، أو 92٪ من إنتاج النفط في الخليج ، وهو أكبر عدد منذ 2005 عندما دمر إعصار كاترينا أكثر من 100 منصة بحرية وأعاق الإنتاج لعدة أشهر.


قال خفر السواحل الأمريكي إن الموانئ من بومونت بولاية تكساس إلى ليك تشارلز بولاية لويزيانا أغلقت يوم الجمعة.

تراجعت أسعار النفط يوم الجمعة ، لكنها كانت في طريقها لتحقيق مكاسب بنحو 10٪ خلال الأسبوع ، مدعومة بانقطاع التيار الكهربائي في خليج المكسيك ونزاع عمالي في بحر الشمال. وقد أزال الاثنان مجتمعين مليوني برميل يوميًا من السوق.


كانت أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة يوم الجمعة في طريقها للإغلاق عند أعلى مستوياتها منذ نوفمبر 2019 عند الإغلاق. ارتفعت العقود الآجلة للغاز في الشهر الأول في الساعة 10:45 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1445 بتوقيت جرينتش) 11 سنتًا ، أو 6٪ ، لتصل إلى 2.79 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.


قام العمال بإخلاء 279 منشأة بحرية في خليج المكسيك وقام المنتجون بنقل 15 منصة حفر بعيدًا عن حقل الرياح الكبير والقوي في دلتا. وقالت NHC إن رياح القوة الاستوائية امتدت لمسافة تصل إلى 160 ميلاً من مركزها .

Post a Comment

0 Comments