ضمن مسلسل التسريبات.. هيلاري كلينتون اقترحت اغتيال أسانج


 


كشفت تسريبات البريد الإلكتروني الخاص بوزيرة الخارجية الأميركية السابقة، هيلاري كلينتون، اقتراح الأخيرة اغتيال مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج، بعد تهديده بنشر رسائل بريدها.


وبعد أن وعد جوليان أسانج بنشر الرسائل الإلكترونية، اجتمعت هيلاري كلينتون بعدد من الضباط لطرح مجموعة من المقترحات من أجل إيقاف التسريبات.


وكشفت التسريبات أنه خلال الاجتماع، اقترحت كلينتون تصفية مؤسس"ويكيليكس"، قائلة: "ألا يمكننا إرسال طائرات دون طيار لذلك الرجل؟".


واعتقد الموجودون في الاجتماع أن وزيرة الخارجية تمزح فضحك بعضهم، إلا أنهم سرعان ما أدركوا أنها لم تكن مزحة عندما استمرت بالحديث بملامح جدية.


وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد أذن برفع السرية عن رسائل هيلاري، قائلا على تويتر: "لقد أذنت برفع السرية تماما عن جميع الوثائق المتعلقة بأكبر جريمة سياسية في التاريخ الأميركي، خدعة روسيا. وبالمثل، فضيحة البريد الإلكتروني الخاص بـهيلاري كلينتون. لا تنقيح".


وكشفت تلك التسريبات العديد من المفاجآت الصادمة، إذ أظهرت سعي كلينتون لاستهداف اللحمة الوطنية الداخلية للسعودية أبان عهد الرئيس السابق باراك أوباما، وسعي قطر لتسليح "المعارضة السورية" بالأسلحة الثقيلة، بالإضافة إلى معلومات جديدة تتعلق بالأسباب التي دفعت الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي للتدخل في ليبيا من أجل إطاحة الزعيم الراحل معمر القذافي عام 2011.


وتتعلق القضية بتعامل كلينتون مع رسائل البريد الإلكتروني الحكومية عندما كانت وزيرة للخارجية في الفترة من 2009 إلى 2013.

إرسال تعليق

0 تعليقات