نائبة تكشف تفاصيل استضافة وزير العمل في البرلمان

 


كشفت النائب عن ائتلاف النصر هدى سجاد، الثلاثاء، عن أن وزير العمل عادل الركابي وعد بمراجعة العقود، وتصحيح الأخطاء في أثناء حضوره جلسة مجلس النواب، وإيضاحه بشأن العقود التي أبرمتها الوزارة السابقة.


وقالت سجاد، بحسب الإعلام الرسمي، إن "حضور الركابي إلى مجلس النواب كان من أجل إيضاح العقود التي أبرمتها الوزارة في الحكومة السابقة، "، مبينة أن " الركابي أوضح أنه أجرى بعض التعديلات في بعض العقود، وشكل لجاناً قانونية لتعديل البعض منها".


وأضافت أن "أغلب العقود هي شبه وهمية، لاسيما عقد شركة ضفاف الرافدين، وهو شراء أسهم من الشركة لبناء مول في بغداد في أرض تابعة لديوان الوقف الشيعي، ومقدار المبلغ المالي تريليون و240 مليار دينار، وهذه الأموال هي من صندوق تقاعد وضمان العمال".


وأوضحت أنه "ليس من المنطق استخدام  حقوق العمال والذهاب بها الى مشاريع شبه وهمية أو مشاريع  ضعيفة، لا يمكن أن تجدي نفعاً لصندوق وتقاعد العمال، باعتبارها تمويلاً ذاتياً".


وأشارت الى أن "عقد زهور نوروز ،وهو حقل الدواجن ،كانت الشركة تسهم بـ 55٪ وتستلم 45 ، "مبيناً أنه"تم إجراء التصحيح بالعقد بمقدار عشرة مليارات".


وتابعت أن" عقد الحمراء ،وهي شركة التأمين على الحياة من المستفيدين من الحماية الاجتماعية على من يعيش تحت خط الفقر، وهو عقد بائس، وليس له سند قانوني، وإبرامه تتحمل مسؤوليته الوزارة السابقة"، لافتة إلى أن "وزير العمل وعد حتى نهاية السنة بأنه سيقوم بتصحيح تلك الأخطاء، حيث لا سند قانونياً لعقد شركة الحمراء للتأمين على الحياة للمستفيدين من الحماية الاجتماعية". 


وأكدت أن "وزير العمل وعد بمراجعة كل العقود، وتصحيح ما جاء فيها من أخطاء قانونية أو إدارية أو مالية".

Post a Comment

0 Comments