الأولمبية: جميع الاجراءات الانتخابية تخضع للهيئة القضائية المشرفة

 


أفاد مصدر مخوّل في اللجنة التحضيرية للانتخابات الأولمبية، ان جميع الإجراءات التنفيذية التي جرت، أو التي ستجري، لإتمام العملية الانتخابية تخضع لإشراف وتوجيهات الهيئة القضائية المشرفة على الانتخابات والمؤلفة من سبعة قضاة تم تكليفهم رسمياً من قبل مجلس القضاء الأعلى.


وقال المصدر بحسب بيان للأولمبية، "لا صحة للمعلومات المتداولة حول تنصيب ممثل ٍعن لجنة الرياضيين الأولمبيين في المكتب التنفيذي"، مؤكداً "ان الهيئة القضائية المشرفة تقوم باجراءاتها، وتوقيتات المؤتمرات الانتخابية، باشراف مباشر من قبلها طبقاً للقانون والنظام الداخلي للجنة الأولمبية في ما يتعلق بتشكيل الجمعية العمومية، واللجان العاملة فيها، والمكتب التنفيذي المقبل".


ونفى المصدر منع وسائل الاعلام من حضور وتوثيق وقائع مؤتمري يوم أمس السبت مؤكداً "حضور صحفيين أثنين فقط ونحو أربع فضائيات محلية بينها الرياضية العراقية"، مطالباً المتابعين والمهتمين بتقصي الاخبار الانتخابية والأولمبية من مصدرها الرسمي، وهو المكتب الاعلامي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية".


وختم المصدر حديثه منبّهاً المتابعين والمهتمين "بعدم اعتماد ما تتناوله بعض المواقع والمجاميع والصفحات غير الرسمية المنتشرة في فضاء الانترنيت ومواقع التواصل الاجتماعي".

Post a Comment

0 Comments