النزاهة: تنفيذ أمر قبض لمدير عام تربية كركوك بتهمة الرشوة


 

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة ، الاحد، تنفيذ أمر القبض الصادر بحقّ المدير العامِّ لتربية كركوك، مُبيّنةً أن الأمر صدر استناداً إلى أحكام المادة (١/٣٠٧) من قانون العقوبات.


وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة،  في بيان تلقته البيان نيوز، انه "ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة، وبإشراف جهات إنفاذ القاتون، نفذت أمر القبض الصادر بحق المدير العامّ لتربية كركوك؛ بتهمة الرشوة".


وتابعت الدائرة أن "موضوع التهمة تمثل بإقدام المُتَّهم على أخذ مبالغ ماليَّةٍ مقابل منح أحد المناصب (مسؤول قسم)  في المديريَّة؛ وعلى إثر ذلك تمَّ تنفيذ أمر القضاء الصادر بحقه،وسيق المُتَّهم صحبة المُبرزات الجرميَّة المضبوطة والأوراق التحقيقيَّة الأوليَّة إلى  قاضي التحقيق المُختصّ، إذ تمَّ تدوين أقواله قضائياً، وقرَّر السيّد القاضي إخلاء سبيله بكفالةٍ ماليَّةٍ قدرُها عشرة ملايين دينار".


وكانت الهيئة قد أعلنت في الثاني والعشرين من تموز الماضي عن إصدار أمر قبضٍ بحقّ المدير العامِّ لتربية محافظة كركوك وأعضاء لجنة التسعير فيها، استناداً إلى أحكام المادَّة (340) من قانون العقوبات، على خلفيَّة شبهات هدرٍ في المال العامِّ  في موضوع صيانة وترميم قسم التجهيزات في تربية المحافظة.

إرسال تعليق

0 تعليقات