بارزاني يوجه رسالة الى بغداد حول قانون الاقتراض

 


وجه رئيس اقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، رسالة الى الحكومة الاتحادية ببغداد، وفيما اكد أن الاتفاق هو الحل لاستقرار أوضاع العراق، اشار إلى أن إقليم كردستان أوفى بكل التزاماته مع بغداد.


وقال بارزاني في مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع للرئاسات الثلاث في اقليم كردستان الاحد، إنه "جاء الوقت الذي على بغداد أن تغير اسلوب تعاملها مع إقليم كردستان"، مضيفاً أن "تعامل بغداد مع إقليم كردستان مركزي وليس اتحادياً".


بارزاني شدد على أن إقليم كردستان أوفى بكل التزاماته ضمن الاتفاق المبرم مع بغداد، وأن إقليم كردستان مستعد للاتفاق مع الحكومة العراقية على كل المحاور، منوهاً: "إذا كان الهدف هو استقرار أوضاع العراق فالحل هو الاتفاق".


وبشأن اقرار البرلمان العراقي لقانون العجز المالي بدون التوافق مع الكرد، عد بارزاني ما حدث "عقوبة ضد سكان اقليم كردستان، والقانون دمر اتفاقاً لتصدير نفط اقليم كردستان عبر شركة النفط العراقية سومو العام المقبل".


بازراني لفت إلى أن "هذا القانون استخدم للعداوة ضد اقليم كردستان وهذه هي المشكلة، ورسالتنا للقوى السياسية العراقية ان اقليم كردستان على استعداد للاتفاق مع بغداد على مسألة النفط وجميع المسائل لان مشكلتنا ليست نفط وانما مشاكل أخرى لا يمكن دون حلها أن يستقر العراق".


وبشأن اتفاقية سنجار، اعتبرها بارزاني "تخدم كافة المكونات العراقية"، مضيفاً: "نأمل التوصل لاتفاقية مماثلة لاتفاقية سنجار في كل المناطق التي تعاني من مشاكل".

إرسال تعليق

0 تعليقات