كريم تطلق تقرير توجهات العملاء والأعمال لعام 2020


 أطلقت شركة كريم للنقل الذكي تقرير التوجهات السنوي لعام 2020 الخاص بتطبيقها الشامل ' Super App' الذي يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وتسلط الضوء من خلاله على جميع الخدمات والمنتجات التي تقدمها ومجالات عملها، وذلك في ظل التغيرات التي يشهدها العملاء نتيجة وباء كوفيد-19، حيث نجحت الشركة في تسريع إطلاق تطبيقها الشامل' Super App' في بداية العام الجاري في إطار رسالتها الرامية إلى تبسيط الحياة اليومية.


وحافظت الشركة على حضورها في حياة العملاء رغم الظروف الاستثنائية التي شهدها العالم في عام 2020. حيث أطلقت تطبيق كريم الشامل 'Super App' في أبريل الماضي لتتيح لعملائها منصة موحدة تجمع خدماتها التي تتضمن التنقل عن طريق التطبيقات الذكية والتنقل بين المدن وتوصيل الطعام، بالإضافة إلى خيارات المستلزمات المنزلية وخيارات الدفع الرقمية وخدمات التوصيل.


كما سجلت كريم زيادة قدرها 9 أضعاف في عدد العملاء الذين يستخدمون خدمات متعددة عبر التطبيق الشامل'Super App'، وبخلاف الأعمال التجارية التي شهدت تراجعاً مع تفشي الوباء في أبريل الماضي، حققت كريم انتعاشاً ملحوظاً في جميع قطاعات عملها، حيث سجلت نمواً في خدمات نقل الأفراد بمقدار 10 أضعاف وخدمات نقل السلع (الطعام/المحلات التجارية/ التوصيل) بمقدار 4 مرات، وتضاعف حجم الخدمات المالية (تعبئة الرصيد/ تحويل الرصيد) وشهد التطبيق الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة حتى اليوم تسجيل أكثر من 48 مليون مستخدم ومليوني كابتن، الذين وصل زمن استخدامهم للتطبيق إلى 18,196,061,758 دقيقة.


وفي إطار تعليقه على نتائج العام الماضي، قال مدثر شيخة، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة كريم: "شكل هذا العام تحدياً بالنسبة للجميع بمن فيهم شركتنا، لكنه أتاح لنا في الوقت ذاته فرصة توسيع نطاق خدماتنا لتلبية احتياجات العملاء بصورة أفضل،سواء من خلال توصيل المستلزمات اليومية والطعام أو مساعدة الناس على التنقل بأمان في أصعب الأوقات، ونحن ممتنون لحصولنا على هذه الفرصة للمساهمة في تبسيط حياة عملائنا بفضل كل كابتن متفانٍ في فريقنا في الخطوط الأمامية".


وكان لشركة كريم العراق العديد من المحطات الهامة، أبرزها إطلاق خدمة طلب وتوصيل الطعام في بغداد وتوفير خدمة توصيل الاحتياجات الرئيسية خلال فترة الحظر، وقد تم اطلاق خدمة توصيل الطعام كخطوة توسعية لتنويع خدماتها والخيارات التي تضعها بين يدي مستخدمي تطبيقها، بعد أن برهنت على إمكاناتها وكفاءة نموذج عملها في مجال النقل عن طريق التطبيقات الذكية، وقد  ساهمت هذه الخدمة بشكل كبير في تعزيز عمل قطاع المطاعم الذي تأثر بشكل ملحوظ من إجراءات الحد من انتشار جائحة كورونا حيث جاءت خدمة التوصيل كحل نموذجي لضمان تقليل خروج المواطنين من بيوتهم وعملت على تعزيز استدامة العمل للعديد من المطاعم في ظل الظروف الاستثنائية.


وقد عقدت كريم  العراق العديد من الشراكات مع مؤسسات المجتمع المحلي انطلاقاً من حرصها على رد الجميل وساهم عملائها أيضاً بالتبرع لصالح مشاريع فريق بُناة العراق أثناء تنقلهم من مكان إلى آخر عند حجز رحلاتهم؛ حيث تم إضافة الف دينار عراقي على قيمة الرحلة لصالح بناة العراق ووصل عدد الرحلات التي تمت من خلال هذه الفئة إلى 2000 رحلة.


وفي سياق حرص كريم على دعم كباتنها بشكل مستمر بكل ما لديها من إمكانات لمساعدتهم على تخطي هذه الأزمة، وفرت دعماً ماليّاً لأي سائق يتوقف عن العمل لمدة 14 يوماً بسبب إصابته بفيروس كورونا كما خصَّصت صندوقاً لتوفير الدعم المادي للكباتن المصابين مساهمات سخية من موظفي الشركة وشركاء كريم.


يذكر أن شركة كريم حرصت طوال العام على خدمة المجتمع ورد الجميل له في هذه الأوقات العصيبة، وتتطلع إلى العام المقبل في غاية الحماس مع إطلاق مفهوم العمل عن بعد، إذ تسعى لمواصلة توظيف المواهب في جميع أنحاء المنطقة وتوسيع محفظتها الرائدة من العروض والخدمات، والاهتمام بكباتنها الذين يشكلون الركيزة الأساسية لما تقدمه من خدمات. وفي الختام، تتوجه الشركة بخالص الشكر والامتنان للجميع على التزامهم بمعايير السلامة وتتمنى لهم عاماً جديداً حافلاً بالصحة والسعادة.

إرسال تعليق

0 تعليقات