الوطنية: علاوي حذر من الوضع الحالي قبل خمس سنوات



 حذر ائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي، الاحد، من غضب جماهيري عارم قد يتحول الى اعتصامات جديدة على غرار ثورة اكتوبر من العام الماضي، محذراً من تحميل المواطن البسيط مسؤولية الفشل السياسي الحالي والسياسات الخاطئة وسوء التخطيط .


 وقال الائتلاف في بيان تلقته البيان نيوز، ان"زعيم الائتلاف اياد علاوي كان قد حذر من تدهور الاوضاع ووصولها الى الوضع الحالي منذ خمس سنوات وخلال رسالة مطولة بعث بها الى رئيس الوزراء الاسبق حيدر العبادي في ١٩ حزيران عام ٢٠١٥ وحذر فيها من استشراء ظاهرة الفساد".


وبيّن الائتلاف ان"علاوي دعا خلال تلك الرسالة الى تكليف هيئة دولية ونزيهة معترف بها للاشراف على سوق الدولار في البنك المركزي العراقي نتيجة للمشاكل الخطيرة التي حدثت فيه، خصوصاً ما يتعلق باستعمال الاموال العامة في شراء "الصكوك الطيارة" الدولار واستخدامه في غسيل الاموال".


 وكشف الائتلاف الى ان علاوي اوضح في رسالته انه اتفق مع المرحوم احمد الجلبي في حينها وانه ارسل نسخة من الرسالة في حينها الى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب ورئيس اللجنة المالية النيابية .


 واعرب ائتلاف الوطنية عن اسفه لعدم التعاطي بجدية مع مقترحات اياد علاوي في حينها، موضحاً " كان بالامكان تجنب النكبة الحالية لو أُخذت تحذيرات علاوي على محمل الجد" 

إرسال تعليق

0 تعليقات