وزير الزراعة: تخصيص مبالغ مالية عاجلة لمديرية زراعة ذي قار


 أكد وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، اليوم الخميس، على ضرورة تقديم المساعدة العاجلة لمديرية زراعة ذي قار كونها تدير القطاع الزراعي في المحافظة. 


وقال الناطق الرسمي للوزارة حميد النايف في بيان تلقته البيان نيوز، إن "وزير الز راعة محمد كريم الخفاجي، ترأس اجتماعا طارئاً لهيأة الرأي في الوزارة لمناقشة  وتنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي والخاصة بدعم محافظة ذي قار في كافة المجالات وحسب الاختصاص  ومنها  دعم القطاع الزراعي في المحافظة".


وبين المتحدث باسم الوزارة أن" الاجتماع ناقش تخصيص مبالغ مالية عاجلة الى مديرية الزراعة في ذي قار لأجل النهوض بمهامها الزراعية ،فضلا عن تخصيص تسع سيارات  من الوزارة  وشركاتها (التجهيزات الزراعية والنهرين والشركة العراقية ) وعلى سبيل الإعارة الى زراعة ذي قار لأجل متابعة النشاطات الزراعية المختلفة". 


وأضاف النايف، أنه "حصلت  الموافقة على زيادة الجرعات السمادية الى المزارعين  والفلاحين وخاصة منتجي بذور الرتب العليا وكذلك ضمن المساحات شبه المضمونة الأمطار  وبالتزامن مع زيادة مناسيب الأمطار لهذا العام ،فضلا عن الموافقة على انشاء فرع لشركة مابين النهرين العامة للبذور في المحافظة".


 وأكد  وزير الزراعة بحسب البيان، على "ضرورة تقديم المساعدة العاجلة لمديرية زراعة ذي قار كونها تدير القطاع الزراعي في المحافظة وحسب الطلبات التي قدمتها بهذا الشأن". 


وأضاف الخفاجي أن "القطاع الزراعي في المحافظة  يحتاج الى دعم  لأجل النهوض به بغية توفير فرص العمل اللازمة  للفئات العاطلة في  المحافظة و التي عانت الكثير ولابد لنا كوزارة واستنادا الى التوجيهات ان نقوم بمانستطيع وحسب  اختصاص دوائر وتشكيلات وزارة الزراعة".

إرسال تعليق

0 تعليقات