كشف تفاصيل زيارة قاآني ولقائه كبار المسؤولين في بغداد


 كشفت وسائل الاعلام الإيرانية، الأربعاء، تفاصيل زيارة قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، العميد اسماعيل قاآني، إلى العاصمة بغداد، ولقائه بكبار المسؤولين في البلاد.

وذكرت وكالة انباء فارس الايرانية، ان "قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري العميد اسماعيل قاآني، التقى خلال زيارته مؤخرا العاصمة العراقية بغداد كبار المسؤولين العراقيين".

من جهتها، ذكرت قناة العالم الإيرانية، نقلاً عن مراسلها في العاصمة بغداد، أن "قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية بحث خلال لقاءاته سبل تطوير التعاون الثنائي بين ايران والعراق".

واشار مراسل القناة، الى إن "زيارة العميد قاآني الى العاصمة العراقية كانت مجدولة مسبقا وانه لاعلاقه لها بموضوع استهداف السفاره الامريكية في بغداد".


وأضافت وكالة انباء فارس، أن قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية قد زار العراق في فترات سابقة والتقى كبار المسؤولين في البلد وبحث معهم تطوير العلاقات الثنائية.


وكان السفير الإيراني في العراق، إيرج مسجدي، قد صرح في وقت سابق بأن "العميد إسماعيل قاآني التقى خلال زيارته برئيس الوزراء ورئيس الجمهورية وباقي المسؤولين العراقيين".

وأضاف مسجدي، ان "إيران لا تتدخل في الشؤون الداخلية للأحزاب والكتل العراقية، لكن هذه الكتل تفضل التشاور مع إيران"، مؤكدا على أن جميع الكتل والأحزاب السياسية والفصائل العراقية لديها علاقات إيجابية مع بلاده".

وأوضح، أن "التحركات الإيرانية في العراق تأتي في إطار تقوية الحكومة وتشجيع الكتل والتيارات السياسية على التوحد".

وتأتي هذه الزيارة، قبل أيام من الذكرى السنوية لإغتيال قائد فيلق القدس السابق، الجنرال قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، في 3 يناير/ كانون الثاني 2019، في غارة أميركية استهدفت موكبهما بالقرب من مطار بغداد الدولي.

إرسال تعليق

0 تعليقات