نجاح عملية استئصال حنجره لمريض ستيني في مدينة الصدر الطبية في النجف الاشرف



اجريه في عمليات جراحه الانف والاذن والحنجره في مدينه الصدر الطبيه في النجف الاشرف  عمليه نادره لمريض يبلغ من العمر (60)سنة من محافظه ميسان كان يعاني من سرطان الحنجره المتقدم .


وقال استشاري  الانف والاذن والحنجره الدكتور سجاد الحلو " راجع المريض وهو يعاني من سرطان الحنجره المتقدم  بعد ان اخذ المريض الاشعاع و الادويه الكيمياويه وتبين من خلال الفحوصات ان الورم راجع او غير مكتمل  الشفاء من العلاج الكيمياوي .


فقررنا اجراء عملية استئصال الحنجره بالكامل مع عمليه ترقيع البلعوم بسبب تقدم الورم للبلعوم وكذلك الى غضروف الغده الدرقيه حيث تم اجراء عملية استئصال الحنجره  بنجاح وقد استغرقت 6 ساعات من العمل المتواصل .


مضيفا" قد شارك اخصائي جراحه الصدر والاوعيه الدمويه الدكتور بهاء عبد الرزاق من ناحية الاوعية والشرايين .


الحلو اضاف " ان هكذا عمليات قد تكون عرضة للمضاعفات بسبب اخذ العلاج والاشعاع الكيمياوي لمده اكثر من  سته اشهر و نحن ننتظر بفضل الله تعالى ان تسير الامور على مايرام .


الدكتور سجاد الحلو مقدما شكره لفريق العمل والاطباء المشاركين في انجاح هذه العملية كل من اخصائيي جراحه الانف والاذن والحنجره الدكتور حميد الشمري الدكتور احمد جمعه ودكتور احمد الصافي اخصائي التخدير الدكتور احمد عدنان ولدك و اخصائي جراحه الصدر والاوعيه الدكتور بهاء عبد الرزاق  وكذلك مساعدي التخدير ومساعدي الجراحه في في صاله عمليات الانف والاذن والحنجره في مدينه الصدر الطبيه في النجف الاشرف.

إرسال تعليق

0 تعليقات