التجارة: ندوات وحوارات ثقافية وامسيات أدبية وشعرية يشهدها معرض العراق الدولي للكتاب



 اعلنت وزارة التجارة، الاحد، ان معرض العراق الدولي للكتاب الذي تنظمه مؤسسة المدى للاعلام والثقافة والفنون، للمدة من 9 الى 19/12/2020 على ارض معرض بغداد الدولي شهد اقامة نداوات وحوارات ثقافية وامسيات ادبية وشعرية .


وقال مدير عام شركة المعارض العراقية، سرمد طه سعيد، في بيان، تلقته البيان نيوز، إن "معرض الكتاب شهد خلال ايامه الاولى اقامة ندوات وحوارات ثقافية مع شخصيات ثقافية واعلامية وادبية حيث سلط معرض العراق الدولي  للكتاب خلال ندوة ثقافية على حياة الشاعر جميل صدقي الزهاوي ونتاجاته الشعرية والفكرية بالاضافة الى معاصرته للثورة العربية الفكرية".

واضاف سعيد، ان "معرض العراق الدولي للكتاب اقام كذلك جلسة نقاشية حول فيلم المنعطف ورواية خمسة اصوات للكاتب الراحل غائب طعمة فرمان تحدثت فيها المخرجة والممثلة عواطف نعيم عن الراحل ومنجزاته" .

وبين، ان "المعرض ناقش في جلسة حوارية اخرى مع المدير الفني للمنطقة الوسطى لشركة اسياسيل حول خدمات الجيل الرابع من الانترنيت والتي ستعنكس ايجاباً على تطوير المجمتع من خلال تفعيل القطاعات المهمة بالدولة العراقية والقطاعات الخاصة"، لافتا إلى ان "المعرض شهد كذلك امسيات شعرية بمشاركة مجموعة من الشعراء والادباء العراقيين حيث تم خلال الامسية مناقشة موضوع الصداقة والشعر ومدى تاثير ذلك فيي نوعية القصائد التي يتم كتابتها من قبل الشعراء المعارصرين" .

وأشار، إلى ان "معرض الكتاب شهد ايضاً حضور رسمي من شخصيات سياسية وعلمية وادبية وثقافية فضلاعن تجوال المواطنين من مختلف شرائح المجتمع  وسط عناونين الكتب في معرض الكتاب".

إرسال تعليق

0 تعليقات