نائب يكشف حجم العجز بموازنة العام المقبل ويؤكد: لا يمكن اقرارها والتصويت عليها


 
كشف النائب  ثامر ذيبان، الخميس، حجم العجز في موازنة العام المقبل ٢٠٢١، فيما اشار إلى انه لا يمكن تمريرها والتصويت عليها.


وقال ذيبان في حديث تلفزيوني، إن “حجم العجز في موازنة 2021 وصل لـ71 تريليون دينار والانفاق الاجمالي بلغ ١٦٤ تريليون دينار، وهذا يعني ان الموازنة ليست اصلاحية كما تدعي الحكومة”، معرباً عن استغرابه من “حديث الحكومة بخصوص اعدادها موازنة تقشفية واصلاحية”.


واضاف أن “الموازنة لا يمكن اقرارها والتصويت عليها بهذه المشاكل، وان اللجنة المالية ستقوم الاسبوع المقبل بمناقشة بنود الموازنة وستعمل على حذف بعض الفقرات واضافة اخرى او اجراء التعديلات اللازمة عليها من اجل ضغط الانفاق وتقليل العجز”، “مبيناً أن “اللجنة المالية ستجري اللازم لمعالجة المخالفات القانونية التي ضمتها الموازنة ومنها التجاوز على قانون الادارة المالية لسنة 2019 عبر تقليل العجز المالي”.


واوضح ذيبان أن “البرلمان ستكون له مناقشات مستفيضة بخصوص المادة المتعلقة بحصة الاقليم وتصدير النفط وسيحقق العدالة بين جميع المحافظات على الرغم من ان الحكومة اتجهت نحو مجاملة حكومة كردستان في هذه الموازنة والتغاضي عن الصادرات النفطية والايرادات الحدودية”.

إرسال تعليق

0 تعليقات