الداخلية: انخفاض مستوى الجريمة المنظمة خلال العامين الأخيرين وجميع الجرائم مكتشفة

 

أكدت وزارة الداخلية، الخميس، انخفاض مستوى الجريمة المنظمة خلال العامين الأخيرين، مفصحةً عن عدم وجود جريمة جنائية غير مكتشفة حاليا.

وأفاد وكيل الوزارة لشؤون الشرطة الفريق عماد محمد محمود خلال ترؤسه اجتماع لجنة الامر الديواني ( 5/ س2016) الخاصة بالمتابعة والقضاء على جرائم الخطف والسطو المسلح والتسليب والاستيلاء على عقارات الدولة والمخدرات والمؤثرات العقلية، بأنه "ومن خلال المتابعة والعمل للحد من تلك الجرائم، لوحظ انخفاض كبير في الجرائم المنظمة، اذ إن نسبة الجرائم حاليا واحد بالمئة او تكاد تكون معدومة خلال العامين الاخيرين".

واضاف ان "مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية القت القبض على العديد من تجار ومروجي هذه الافة وكميات كبيرة منها ببعض المحافظات، ضمن حملات التفتيش والمتابعة وملاحقة المجرمين وتكثيف الجهود للقضاء على الذين يحاولون المساس بمستقبل الشباب عن طريق نشر المخدرات والمؤثرات العقلية".

واكد "محمود خلال الاجتماع الذي حضره ممثلو جهاز المخابرات الوطني ومستشارية الامن الوطني وجهاز الامن الوطني والاستخبارات العسكرية وعدد من مدراء الدوائر الاختصاصية التابعة لوكالة وزارة الداخلية لشؤون الشرطة ان العراق اصبح خاليا تماماً من الجرائم الجنائية الغامضة"، منوهاً بأنه "مهما كانت مخططات المجرمين فإنه يتم اكتشافها بأقل من 72 ساعة لتتخذ بحقهم الاجراءات القانونية".

إرسال تعليق

0 تعليقات