وزير الزراعة يوجه نداءً عاجلاً للمحافظين.. هذا ما تضمنه


 

وجه وزير الزراعة، محمد كريم الخفاجي، الأربعاء، نداءً عاجلاً إلى المحافظين، بشأن تفعيل إجراءات قانون حماية المنتج المحلي.


وذكر بيان نقله المكتب الاعلامي للوزارة، تلقته البيان نيوز، ان "وزير الزراعة، محمد كريم الخفاجي، وجه نداءً عاجلاً الى المحافظين بشأن تفعيل أجراءات حماية المنتج المحلي".


وشدد الخفاجي، على "ضرورة ان يقوم المحافظين بالاشراف والتعاون مع اللجان المشكلة لاجل حماية المنتج المحلي وحسب الحدود الأدارية لكل محافظة"، مؤكداً أن "اللجان المشتركة في كل محافظة ممثلة بمديرية الزراعة و دائرة مكافحة الجريمة المنظمة والجريمة الاقتصادية والشرطة الاتحادية والرقابة الصحية من اجل التفتيش والتحري عن المواد المهربة في الاسواق والمولات وعلاوي الخضر والتي دخلت الاسواق بطرق غير قانونية وخاصة محصولي البطاطا والطماطم، فضلا عن الدجاج الكامل المجمد وبعض المنتجات المحلية الموفرة محليا والممنوعة من الإستيراد".


ودعا، الى "تشديد الاجراءات ومتابعة المواد المسربة من الحدود واتخاذ الاجراءات الصارمة بحق مروجيها"، واصفاً حماية المنتج المحلي بـ"المسؤولية الوطنية والأخلاقية، مهيباً بكافة المحافظين بحماية المنتج المحلي كلا ضمن محافظته".


وبين، أن "هذه الاجراءات ستحد من دخول المواد المهربة وتجفف منابع التهريب"، مشيراً الى ان "الوزارة ماضية في دعم حماية المنتج المحلي من جانب و حماية المستهلك من جانب أخر".


ولفت، الى ان "هذه الاجراءات ستسهم في تشجيع الفلاحين والمزارعين على الزراعة وزيادة الانتاج الزراعي كما ونوعا فضلا عن تعظيم ايرادات الدولة والاعتماد على المنتج الوطني".

إرسال تعليق

0 تعليقات