وسط اجواء كرنفالية.. التجارة تعلن اختتام فعاليات معرض الكتاب الدولي



 اعلنت وزارة التجارة، الاحد، اختتام فعاليات معرض العراق الدولي للكتاب، وسط حضور رسمي ودبلوماسي وشعبي واسع احتضنته القاعة الكبرى في معرض بغداد الدولي .


وقال مدير عام شركة المعارض العراقية سرمد طه سعيد، في بيان، تلقته البيان نيوز، ان "معرض العراق الدولي للكتاب والذي حملت دورته الأولى أسم الشاعر الكبير (مظفر النواب) والذي نظمته مؤسسة المدى وشارك فيه اكثر من ٣٠٠ دار نشر ومليون عنوان كتاب اختتمت فعالياته مساء امس السبت، وسط اجواء مليئة بالتفاؤل".


وأوضح، ان "هذا المعرض يعد الاول الذي يقام على ارض معرض بغداد الدولي بعد جائحة كورونا" .


وبين سعيد، ان "حفل الاختتام شهد القاء كلمة (مؤسسة المدى) الجهة المنظمة للمعرض، والتي وجهت شكرها الى الدعم الذي قدمه رئيس الوزراء برعايته المباشرة للمعرض كما قدمت الشكر والثناء الى وزير التجارة علاء الجبوري لدعمه اللامحدود لاقامه فعاليات المعرض".


واضاف، ان "حفل الاختتام شهد كذلك عرض للفرقة المركزية في وزارة الثقافة، التي قدمت وصلات غنائية من التراث الغنائي العراقي كما قدمت الدار العراقية للأزياء اوبريت "ميزوبوتاميا" والذي استعرض فيه تاريخ العراق، منذ أولى حضارته، وصولا إلى وقتنا الحاضر.


ومن الجدير بالذكر ان حفل الاختتام شهد ايضاً تكريم عدد من الشخصيات الثقافية والاجتماعية البارزة كما واحتفت المؤسسة كذلك بنخبة من الشباب المبدعين كما شهد كذلك تكريم مدير عام شركة المعارض العراقية سرمد طه سعيد .

إرسال تعليق

0 تعليقات