الاعلام الامني تنشر نتائج عمليات أمنية نفذت بخمس محافظات


 

نشرت خلية الإعلام الامني، الأربعاء، نتائج عمليات أمنية نفذت في محافظات صلاح الدين، الانبار، نينوى، كركوك وميسان.


وذكرت الخلية في بيان تلقته البيان نيوز، أن "القطعات الأمنية واصلت مختلف واجباتها وناشاطاتها، ولمنع العصابات الإرهابية من إيجاد ملاذات آمنة في الجزر والمناطق النائية، شرعت القوات الأمنية ضمن قاطع عمليات سامراء بعمليات التجريف، حيث تمكنت من تجريف (٢٠) دونم في جزيرة جلوب و(٣٥) دونم في جزيرة مسيرة".


وأضافت الخلية: "من جانبها شرعت القوات الأمنية في قاطع قيادة عمليات صلاح الدين بالتفتيش قرية الشيخ علي في ناحية مكحول وقرية الفداغمة في ناحية تلول الباج وقرية اجميلة في قضاء الشرقاط، وسنوافيكم التفاصيل لاحقاً".


وتابعت: "اما القوات الأمنية في قاطع قيادة عمليات الانبار وأفواج الحشد العشائري الانبار معززة بعناصر من الوكالات الأمنية ومفارز المعالجة فقد شرعت بتفتيش مناطق (جنوب الطريق الدولي السريع - وادي ثميل) لإلقاء القبض عـلى المطلوبين وتدقيق العوائل وتحقيق الامن والاستقرار هناك، وسنوافيكم النتائج لاحقاً".


ولفتت، إلى ان "قوة من الاستخبارات العسكرية ضمن قاطع عـمليات نينـوى خرجت للبحث والتفتيش ضمن قاطع المسؤولية حيث تم العثور (٣) عبوات ناسفة من مخلفات داعش الارهابي تم تفجيرها موقعيا من قبل مفرزة المعالجة".


وأشارت، إلى ان "قوة مقر لواء المشاة ٧٣ الفرقة ١٥ خرجت بواجب تفتيش وتظهير جبال بطمة وسلسلة جبال العياضي في محافظة نينوى أثناء البحث والتفتيش تم العثور على عبوتين ناسفتين ناسفة محلية الصنع ورمانة قاذفة ضد الأشخاص وقنبرة هاون عيار ١٢٠ ملم في سلسلة جبال بطمة و١٠ عبوات ناسفة محلية الصنع و٣ أخرى على شكل عبوات بلاستيكية و٦ مساطر للعبوات الناسفة ونفق بطول ٥٠ متر يحتوي  (٣) مزاغل في سلسلة جبال العياضية".


ونوه، إلى أن "قوة من قيادة الشرطة الاتحادية المقر المتقدم كركوك / الفرقة الالية، عثرت على ٣ عبوات ناسفة في كركوك وقد تم تفكيكها ووكر يحتوي هاون ٦٠ ملم و٣ قنابر هاون ٦٠ ملم و٤ صواريخ spg و٤ حشوات صاروخ قاذفة".


وختمت بالقول: "اما فرقة الرد السريع في العمارة فقد نفذت واجب تفتيش وعثرت على مسدسين و بندقية صنع محلي، وأخيراً تمكن جهاز المخابرات من القاء القبض على عدد من المتهمين بمواد قانونية مختلفة".

إرسال تعليق

0 تعليقات