بارزاني يتحدث عن محاولات لحزب العمال لاستغلال التظاهرات السلمية

 


تحدث رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، الاثنين، عن محاولات لحزب العمال الكردستاني لاستغلال المظاهرات السلمية تهديد للاستقرار الإقليمي.


وذكر بيان لمكتبه الإعلامي، أن "رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني تلقى، اليوم، اتصالاً هاتفياً من المبعوث الخاص الأمريكي إلى سوريا جويل رايبورن".


وأضاف البيان، أنه "جرى خلال الاتصال الهاتفي، بحث الوضع المعقد في سوريا، كما اتفق الجانبان على أهمية استمرار محادثات السلام بين الأطراف الكردية وبما يعزز التعددية والمشاركة ويضمن الحريات السياسية، كذلك تم التأكيد على أن تنظيم داعش لا يزال يشكل تهديداً مشتركاً".


وتابع: "وسلط رئيس الحكومة الضوء على الهجوم الذي شنه حزب العمال الكردستاني على قوات البيشمركة في منطقة العمادية ليلة أمس، وأدان الهجوم بشدة".


وأكد رئيس الحكومة، أن "ثلاثة من أفراد الأمن والبيشمركة قد استشهدوا إلى الآن على أيدي حزب العمال الكردستاني في الأشهر الأخيرة"، مشيراً إلى أن "سلوك حزب العمال الكردستاني، بما في ذلك محاولاته لاستغلال المظاهرات السلمية في إقليم كردستان، يهدد الاستقرار الإقليمي".


وشدد بارزاني، على "ضرورة خروج قوات سوريا الديمقراطية (قسد) من هيمنة حزب العمال الكردستاني، وأن لا تسمح له باستغلال المساعدات التي تتلقاها (قسد)".

إرسال تعليق

0 تعليقات