مع دخول 2021.. ملابس مجانية بشوارع العراق لتدفئة المحتاجين من برد الشتاء


 اجتمع نحو 40 متطوعا عراقيا لمد يد العون للمحتاجين خلال فصل الشتاء البارد وذلك بعرض معاطف وسترات مجانا في الشوارع.


وقال علي حاكم مدير مبادرة "شبابنا" في كربلاء، إن "الفكرة وراء حملة دفء هي جعل كل من يسيرون في الشارع يشعرون بالدفء وغرس روح التطوع بين العراقيين الآخرين."


وأضاف حاكم "الفكرة الأساسية لهذه المبادرة انه احنا نخلي الملابس الشتوية بالأعمدة والأشجار حتى الناس تستفيد من عندها بالأخص أصحاب العمل حتى هذه الفكرة حتى ننمي روح المبادرة لدى الناس ومساعدة الآخرين وبنفس الوقت نفيد الناس، العمال، المارة، الأشخاص اللي موجودين بالشارع يستفادون من هذه المبادرة في ظل تدني درجات الحرارة في فصل الشتاء".


ويتلقى المتطوعون تبرعات من الخيرين مثل السترات فيجهزوها بالشكل اللائق ويغلفوها في بلاستيك قبل أن يعلقوها على أشجار في أو أعمدة في الشوارع ويعلقون عليها لافتة مكتوب عليها "خذها إذا كنت تشعر بالبرد".


وتابع حاكم "أكثر من تسعين، ثمانين بالمية، من الأعمال اللي نقوم بيها تكون تبرعات بالأخص من خلال مبادرة دفء، تكون تبرعات من الناس، هم يتبرعون من خلال ملابسهم الخاصة أو يشترون فد شي معين في سبيل يشاركون به في هذه المبادرة".


وقال مواطن عراقي فقير يلبس من سترات مبادرة دفء: "هذه مبادرة حلوة اللي ما عندنا جاي يعينوه، هسه احنا نبيع بنزين ما عندنا نشتري. جاي يبيعوها بلقاها بأربعة وخمسة آلاف، ما عندنا نشتريها. هذه نلقاها، ناخذها تسترنا من البرد".


وجرى توزيع ما يزيد على 200 معطف وسترة الشتاء الحالي، ويقول مؤسسو المبادرة إن المتطوعين سيواصلون العمل طوال الموسم.


وأضاف علي حاكم "حتى بدون الأشخاص اللي ما يتواصلون ويانا بمجرد أن يشوفون هذه المبادرة بدأوا ينفذون هذه المبادرة من ذاتهم بدون ما أحد يقول لهم، هي هاي رسالتنا اللي نريد نحققها".

إرسال تعليق

0 تعليقات