درجال: جاهزون لاستقبال اللجنة الخليجية بملف متكامل وملاعب متميزة



 أكد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، الخميس، أن العراق اليوم والبصرة تحديداً جاهزان لاستضافة الأشِقّاء في بطولة خليجي 25 الجماهيرية أكثر من أي وقت سبق، وملاعب البصرة وفنادقها وجميع الترتيبات اللوجستية للبطولة ستكون في أعلى المستويات.


وقال درجال في بيان تلقته البيان نيوز، إن "وفد اللجنة المُشكّـلة من قبل اتحاد كأس الخليج العربي، سيزور البصرة خلال المدة ما بين 24 حتى 27 من الشهر الحالي لتفقد المدينة الرياضية وبقية المرافق الخدمية ، التي من المؤمل أن تستضيف بطولة الخليج المقبلة نهاية العام الحالي".


واوضح درجال ان "الحكومة العراقية وعلى اعلى المستويات أولت اهتماماً بالغاً بملف خليجي 25 وتتابعه بدقة ، وأغلب المنشآت والبنى التحتية جاهزة لاستقبال البطولة التي تنتظرها الجماهير الرياضية بشغف، وستقوم اللجنة خلال زيارتها المرتقبة بالاطلاع على سير العمل في المشاريع المرافقة وزيارة مشروع ملعب الميناء سعة 30 الف متفرج الذي اوشك على الاكتمال ليكون تحفة فنية رائعة تزدان بتواجد الاشقاء" ، وتابع بالقول ان" الاشقاء سيحضرون المباراة الودية بين العراق و الكويت، التي ستقام في ملعب البصرة الدولي، في الخامس والعشرين من الشهر الحالي".


وشدّد الوزير درجال على أن "ملف العراق أصبح جاهزاً تماما وان اية ملاحظات ستدونها اللجنة سيتم التعامل معها بمسؤولية" ، منوها بأنه " لايجد في البصرة اية نواقص او تبريرات قد تحرم العراق ثانية من حق الاستضافة".


وأشار الوزير إلى "شغف الجماهير العراقية التي تتطلع لاستقبال الاشقاء في الخليج على ارض البصرة، راجيا ان يزول خطر فايروس كورونا تماما لتكون الملاعب البصرية محتشدة بآلاف الجماهير التي ستعطي للبطولة نكهةً ورونقاً خاصينِ يعيدان  للأذهان استضافة العراق لبطولة خليجي بغداد 1979".

إرسال تعليق

0 تعليقات