وزير الصحة: العراق حقق سيطرة جيدة على فيروس كورونا

 


أكد وزير الصحة حسن التميمي، اليوم الأحد، أن العراق حقق سيطرة جيدة على فيروس كورونا، محذرا الجهات التي تصدر معلومات بعيدة عن الواقع، باتخاذ الإجراءات القانونية.


وقال التميمي بحسب الاعلام الحكومي، إن "العراق حقق سيطرة جيدة على الوباء، حيث إن نسبة الشفاء تصل الى أكثر من 93 % ، والوفيات بحدود 2 % ، والإصابات 2 %"، مؤكداً أن "البيانات التي تصدر يوميا، هي بيانات شفافة وواقعية، تظهر نتائج  الفحوصات بحدود 4000 فحص يوميا".


وأضاف أن "السلالة الجديدة تمتاز بسرعة انتشارها، لذلك لو كانت السلالة موجودة لسجلنا أعدادا مضاعفة، عن ما كنا نسجله سابقا"، مبيناً أن "السلالة الجديدة لفيروس كورونا تحتاج الى مختبرات متخصصة".


وأشار إلى أن "بعض الجهات الإعلامية غير مسؤولة، وتصدر تصريحات الغاية منها هي تشويش وبث الرعب ما بين أبناء الشعب العراقي"، داعياً "كل وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، أن تأخذ الحيطة والحذر، عند التطرق لهكذا  تصريحات، لأنها تؤدي الى رعب المجتمع، والى خلق مشاكل حقيقية بين الناس".


وأوضح أن "الحياة في العراق عادت رغم أننا ندعو إلى الالتزام بالتعليمات الصحية، لأن مثل هكذا معلومات مغلوطة قد تؤدي الى مشاكل كبيرة في المجتمع"، لافتاً إلى أن "وزارة الصحة ستتخذ كل الإجراءات القانونية، بحق من يدعي معلومات بعيدة عن الواقع".

إرسال تعليق

0 تعليقات