أطعمة تساعد على زيادة الطول.. تعرفوا عليها


 
يصاب العديد من الأشخاص بقصر القامة، نتيجة عوامل مختلفة، أبرزها الوراثة أو الأمراض التي تؤثر على الطول، منها العملقة، وداء التقزُم، ومرض حساسية القمح غير المعالج، والتهاب المفاصل، والسرطان، ومتلازمة داون.


وأفاد تقرير نشره موقع "بوابة أخبار اليوم"، بأن التغذية الصحية من أهم العوامل التي تساعد في نمو نمو الجسم وزيادة الطول، خاصة في السنوات الخمس الأولى من حياة الطفل وخلال مرحلة البلوغ.


وأشار التقرير إلى وجود 6 أنواع من الأطعمة، التي يجب التركيز عليها لمن يعانون من قصر القامة، وهي:

- البروتينات

نقص البروتين في الجسم تؤدي إلى نقص النمو، ولذلك ينصح بإضافة الأطعمة الغنية بالبروتين إلى النظام الغذائي، مثل منتجات الألبان، والأسماك، والبيض، والدجاج، وفول الصويا.


- الزنك

يساعد في إنتاج وإفراز هرمون النمو، وباتحاد مع البروتين يساهم في نمو العظام بشكل سليم، ويوجد في البيض، والدجاج، والمكسّرات، والبذور الزيتية، والبقوليات.

- فيتامين د

من أهم العناصر لنمو العظام، ومهم أيضا في امتصاص الكالسيوم والفسفور، وهما عنصران مهمان لنمو العظام، ويوجد البيض، السمك، السلمون، الفطر، وأشعة الشمس.

- الكالسيوم

من أهم العناصر لتكوين العظام، ونموها بشكل أقوى ويعمل على زيادة طولها، ويوجد الكالسيوم في منتجات الحليب، وبذور السمسم، والخضراوات الورقية الخضراء.

- فيتامين أ

يساعد في عملية تشكُل العظام، والحفاظ على مستوى الكالسيوم في الجسم، ويوجد البيض، ومنتجات الألبان، والبطاطا الحلوة، والجزر، والخضراوات الورقية الخضراء، والمانجا.

إرسال تعليق

0 تعليقات