رئاسة البرلمان: يجب تعزيز دور الحقوقيين بمؤسسات الدولة ومساهمتهم بانضاج القوانين والتشريعات

 


أكــد نائب رئيس مجلس النواب، بشير خليل الحداد،الأحد، على أهمية تعزيز دور الحقوقيين داخل مؤسسات الدولة والمنظومة الإدارية ومساهمتهم في انضاج القوانين والتشريعات ومراجعتها.


وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان تلقته البيان نيوز، أن "الحداد استقبل اليوم، في مكتبه الرسمي ببغداد رئيس إتحاد الحقوقيين العراقيين محمد نعمان الداودي، وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الإجراءات القانونية بصدد مقترح قانون التعديل الأول لقانون الإتحاد لعام 1983 ، وفي جانب آخر تم التأكيد على ضرورة إستمرار التنسيق والتعاون المشترك وتبادل الزيارات واللقاءات مع إتحاد الحقوقيين في أقليم كردستان".


نائب رئيس المجلس أشار إلى "ضرورة إستفادة المؤسسة التشريعية من خبرات وآراء الحقوقيين في مجال إقرار القوانين والتشريعات لأنها مهمة تكاملية".


ولفت إلى، أن "مجلس النواب حريص على دعم ومساندة النقابات والإتحادات وتفعيل دور تلك المؤسسات القانونية لأنها تضم نخبة من الخبراء المختصين في مجال القانون للإستفادة من خبراتهم لإجراء التقييم والرصانة للتشريعات والقوانين النافذة بما ينسجم مع حاجة المواطنين ومتطلبات المرحلة، فضلاً عن تمكين الحقوقيين الشباب من ممارسة أعمالهم وتطوير أدائهم من خلال عقد ورش عمل وإقامة دورات تدريبية مهنية لهم".

إرسال تعليق

0 تعليقات