العمل تحدد موعد معاينة المعين والمعاق للمشمولين براتب المعين المتفرغ للمستلمين سابقا


 أعلنت هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الجمعة، تحديد الواحد والعشرين من شباط المقبل موعدا نهائيا لمعاينة المعين المتفرغ للمشمولين براتب المعين والمستلمين سابقا.

وقال رئيس الهيئة، عصام عبداللطيف محمد التميمي، في بيان تلقته البيان نيوز، إنه "تنفيذا لتوجيهات وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي ونزولا عند رغبة المستفيدين من خدمات الهيئة من المشمولين براتب المعين المتفرغ المستلمين سابقا في إعطائهم فرصة أخيرة في تأكيد حقهم في المعاينة السنوية".


واضاف التميمي، ان "المعاينة تهدف الى التأكد من  شهادة الحياة للمعين والمعاق معا، وانه تم تحديد الواحد والعشرين من شباط المقبل موعدا نهائيا للمعاينة السنوية لمن تخلف عن ذلك لمختلف الأسباب".


واكد انه "ستتم المعاينة خلال مراجعة مقر الهيئة في بغداد وأقسامها في المحافظات، كل حسب محافظته"، لافتا  الى انه "سيتم إيقاف الراتب احترازياً بشكل مؤقت لحين إجراء المعاينة، ومن يتخلف عن الموعد المذكور آنفا سيتم إيقاف راتبه بشكل نهائي". 


واوضح التميمي، ان"الهيئة قد شكلت في وقت سابق لجانا خاصة للمعاينة السنوية في بغداد والمحافظات، بعد أن كانت المعاينة الكترونية في بادئ الأمر بسبب جائحة فايروس كورونا"، داعيا "من تخلف عن إجراءات المعاينة السنوية إلى الاستفادة من هذه الفرصة للمحافظة على مستحقاتهم من راتب المعين المتفرغ تجنبا لإيقافه بشكل نهائي ومراجعة الهياة وأقسامها في المحافظات لبيان موقفهم من شهادة الحياة خلال المدة الزمنية المحددة".

إرسال تعليق

0 تعليقات