اتفاق على تنفيذ شركات صينية مشاريع المجاري الأربعة في نواحي العاصمة

 


كشف محافظ بغداد، محمد جابر العطا، الثلاثاء، عن وجود اتفاق مبدئي على تنفيذ 4 شركات صينية مشاريع المجاري الأربعة في نواحي العاصمة.


وقال المحافظ في بيان تلقت البيان نيوز  نسخة منه، وخلال لقاءه وفدا صينيا برئاسة السفير تشانغ تاو، ومسؤولي الشركات الصينية، إن "هناك اتفاق مبدئي بين محافظة بغداد، ووزارة التخطيط، والشركات الصينية المعتمدة على إحالة المشاريع المهمة إلى الشركات الصينية المعتمدة لتنفيذها".



وبين المحافظ ان "المشاريع هي مجاري ابوغريب، ومشروع مجاري النهروان، ومشروع مجاري ناحية الوحدة، ومشروع مجاري ناحية سبع البور، بالإضافة إلى مشاريع خدمية أخرى تتمثل بالقطاع الصحي، والبلديات، والمشاريع التربوية".



وأضاف العطا، أن "اللقاء اليوم أثمر أيضاً عن تحديد خطوات فعلية، في تعزيز الواقع التجاري مع الجانب الصيني، بما يحقق المصلحة الوطنية"، مبينا أن جميع المشاريع مؤهلة للشروع فيها، ولا توجد أي مشاكل أو تداخل فيما بينها".



من جانبه أكد سفير الصين في بغداد تشانغ تاو، "التركيز على كيفية تنفيذ المشاريع الرئيسية لصالح محافظة بغداد، المدرجة ضمن الاتفاقية العراقية الصينية"، لافتا إلى انه "توصل إلى كثير من التفاهمات وتعزيز التواصل بين الجانبين، بما في ذلك الخطوات المستقبلية في انجاز المشاريع بصورة فعالة وسريعة".



وأشار الدبلوماسي الصيني، إلى أن "شركات بلاده ترغب في تعزيز التعاون مع بغداد وتتطلع إلى تعامل اكبر بما يسهم في خدمة الشعب العراقي، وأهالي بغداد". 

إرسال تعليق

0 تعليقات