شركة أميركية ترفع دعوى ضد (غوغل و فيسبوك) وتتهمهما باحتكار الاعلانات

 

اعلنت شركة HD Media الاميركية، السبت، رفعها دعوى احتكار ضد شركتي غوغل وفيس بوك، اللذان يحصلان معا على نصف أموال الإعلانات الرقمية في الولايات المتحدة.


وقالت الشركة، التي تمتلك عدة صحف ومجلات بولاية فيرجينيا الاميركية، بما فيها ( Herald Dispatch in HuntingtonوCharleston Gazette-Mail) وغيرها من الصحف والمجلات، أن "غوغل قد احتكرت سوق الإعلانات عبر الإنترنت إلى حد أنها تهدد بانقراض الصحف المحلية في جميع أنحاء البلاد".


واشارت الشركة إلى أن "غوغل وفيس بوك تآمرا لتعزيز هيمنتهما باتفاق سري، في إشارة إلى دعوى رفعها 10 مدعين عموم جمهوريين في تشرين الثاني الماضي".


من جهته، قال ديفيد شافيرن، رئيس مجموعة الأخبار التجارية لـ News Media Alliance، إنها "أول دعوى قضائية بالاحتكار ضد منصة تقنية تركز على نشر الأخبار"، وبين إن "المجموعة لم تكن متورطة في الدعوى".


هذا ورفعت شركة HD Media في محكمة فيدرالية في ولاية فرجينيا الغربية وطلبت بمحاكمة أمام هيئة محلفين وتعويضات غير محددة وأن تمنع المحكمة غوغل وفيس بوك من السلوك غير التنافسي .


ولا تحدد الشركة تأثير سلوك فيس بوك وغوغل على أعمالها أكثر من القول إنها أضرت بقدرتها على تحقيق الدخل بشكل فعال من محتواها لأن غوغل ممكّنة من الحصول على حصة غير تنافسية من عائدات إعلانات ناشر الأخبار، فيما رفض محامي الشركة التحدث بشكل رسمي. 

إرسال تعليق

0 تعليقات