وزير العمل: يجب وضع جدول زمني لإصلاح البطاقة التموينية وتحويلها إلى إلكترونية

 

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، الأحد، ضرورة وضع جدول زمني لإصلاح البطاقة التموينية وتحويلها إلى الكترونية.


وذكر بيان للوزارة تلقته البيان نيوز أن "وزير العمل ترأس اجتماعاً للجنة اصلاح البطاقة التموينية مع برنامج الاغذية العالمي بحضور ممثلي وزارتي التجارة والداخلية ومدير عام دائرة العمل والتدريب ومدير دائرة التخطيط والدراسات لمناقشة اصلاح نظام البطاقة التموينية”.


واضاف أن "الوزير اكد ان موضوع مفردات البطاقة التموينية فيه خلل كبير وواضح منذ 15 عاما من خلال الاستهداف العشوائي للطبقات المستحقة وغير المستحقة"، لافتا الى ان "ظروف البلد الاقتصادية ادت الى قصور في توفير مفردات البطاقة".


واوضح ان "وزارة العمل معنية بهذا الملف وهيأت الكثير من المستلزمات ووصلت الى نقطة العمل، وهي تنتظر من برنامج الاغذية العالمي جدولاً زمنياً لتنفيذ خطة اصلاح البطاقة التموينية وتحويلها الى بطاقة الكترونية".


ولفت البيان إلى أن "الوزارة لديها قاعدة بيانات متكاملة عن المستفيدين من خدماتها وخاصة المستفيدين من الحماية الاجتماعية"، مشيرا الى "ضرورة البدء بتنفيذ المشروع من خلال استهداف مليون و500 ألف اسرة من مستفيدي الاعانة الاجتماعية لكون بياناتهم جاهزة".

إرسال تعليق

0 تعليقات