العراق يطلب من إيران التدخل لوقف استهداف المنطقة الخضراء

 


أكد وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، الاثنين، أن العراق طلب من إيران التدخل لوقف استهداف المنطقة الخضراء.


وقال حسين، في تصريح نقلته العربية والعربية الحدث، إن "العراق طلب من إيران التدخل لوقف استهداف المنطقة الخضراء"،محذراً من ان "واشنطن قد تتخذ إجراءات مشددة حال استهدفت سفارتها".


وأضاف، ان "بغداد تعمل مع البعثات الدبلوماسية لتوفير الحماية اللازمة"، منوّهاً إلى أن "الهجمات الصاروخية على المنطقة الخضراء تحرج الحكومة".


ولفت، إلى أن "القوات العراقية قد اعتقلت عدداً من منفذي الهجمات على المنطقة الخضراء"، مؤكداً أنها "تعمل جاهدة على وقف تلك الهجمات".


ونوّه، إلى أن "الحكومة تعمل على منع السلاح المنفلت في البلاد قبل إجراء الانتخابات التي بحث فيها مشاركة الأمم المتحدة لضمان نجاحها".


ولفت، إلى أن "العراق بحاجة لقوات التحالف لمواجهة داعش وللتدريب أيضاً"، موضحاً أن "التنظيم الإرهابي ما زال موجودا في المناطق الحدودية مع سوريا".


ورفض وزير الخارجية "التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي لبلاده"، مشدداً على أن "التوتر بين واشنطن وإيران يؤثر سلبا على الساحة العراقية".


وعن العلاقة مع السعودية، أشار حسين إلى "التطور الكبير في العلاقات مع السعودية حول كثير من الملفات"، موضحاً أن "العراق يتطلع للعمل مع إدارة الرئيس جو بايدن".

إرسال تعليق

0 تعليقات