مع بداية انطلاقها.. استياء واسع من خدمات (4 جي) وخبراء يعدونها الأضعف بالمنطقة


 
اثار ضعف خدمات الـ (4G) في العراق، استياء واسعا من قبل العديد من المواطنين، فيما اشار مختصون إلى ان الخدمة تعد الاضعف قياسا بدول المنطقة.


وأفاد مواطنون، بأن "فرحتهم بهذه الخدمات لم تكتمل، إذ سرعان ما لاحظوا ضعف خدمة الانترنت، واجروا مقارنات لخدمة (4G) عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع الخدمات نفسها في دول مجاورة ليتبين الفرق جليا".


وقال الخبير الاعلامي في هيئة الاعلام والاتصالات احمد العنزي، في حديث للصحيفة الرسمية، ان "الهيئة ملتزمة بمنح رخصة الجيل الرابع الـ (4G) لشركات الهاتف النقال بعد تسديد الديون التي بذمتها".


هذا وكان، عضو مجلس النواب محمد شياع السوداني، قد أبدى استغرابه، امس الثلاثاء، من إقدام رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات، علي الخويلدي، بتجديد التعاقد مع إحدى شركات الاتصالات، ومنح رخصة خدمات الـ (4G) مجانا لشركتي اسيا سيل وزين العراق، قبل صدور قرار محكمة التمييز بشأن ذلك.


واشار السوداني، في بيان له، ان "هذا الامر يعد مخالفة للقانون والدستور من قبل رئيس الجهاز التنفيذي بهيئة الاعلام والاتصالات".


يذكر أن شركتي (زين) العراق و(اسياسيل) للهاتف النقال، اطلقتا خدمات الجيل الرابع بشكل تجريبي بعد منحهما رخصة التشغيل من قبل هيئة الاعلام والاتصالات، مع وجود شركة اخرى تنتظر اكمال الموافقات القانونية لتخوض غمار التجربة.

إرسال تعليق

0 تعليقات