في مصافي الجنوب.. النفط: العام الجاري سيشهد اضافة اكثر من 80 الف برميل مكرر يوميا



 اكدت وزارة النفط، الاثنين، ان العام الجاري سيشهد اضافة اكثر من (80) الف برميل باليوم كطاقة تكريرية الى انتاج شركة مصافي الجنوب، مبينة حرصها على تطوير قطاع التصفية، وبما يحقق زيادة في معدلات الانتاج المحلي. 

وقال وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل، في بيان تلقته البيان نيوز، ان "العام الحالي سيشهد اضافة اكثر من (80) الف برميل باليوم كطاقة تكريرية الى انتاج شركة مصافي الجنوب، بعد تحقيقها  لنسب انجاز متقدمة في مشروع وحدة التكرير الرابعة بطاقة ٧٠ الف برميل باليوم ومن المؤمل إنجازها في شهر تشرين الاول المقبل".


ولفت اسماعيل، الى "تحقيق نسب انجاز كبيرة في مشروع وحدة الازمرة بطاقة (١١) الف برميل باليوم ومن المخطط إنجازها في شهر تموز المقبل، فضلا عن الوصول إلى نسب انجاز متقدمة جدا في مشروع برج التبريد بطاقة ١٢ ألف م٣/ ساعة والذي سيدخل مجال الخدمة في شهر نيسان المقبل".


واضاف أن "مشروع المراجل البخارية بطاقة ٣٠٠ طن / ساعة، ومشروع تعاملات المياه بطاقة ٣٠٠ م٣/ ساعة اللذان سيدخلان الخدمة في الربع الاخير من العام الحالي ٢٠٢١ ".


واوضح الوزير، ان "المشاريع التي تنفذها الشركة ستعمل على زيادة الطاقة التكريرية  لمصافي  الجنوب وتحسين نوعية الانتاج". 


من جهته، قال مدير عام شركة مصافي الجنوب حسام حسين ولي، ان "المشاريع التي تقوم الشركة بتنفيذها ستعمل على زيادة وتحسين انتاج البنزين عالي الاوكتاين، فضلا عن زيادة الانتاج من منتجات ( النفثا، زيت الغاز، الكيروسين ، زيت الوقود، الغاز السائل)، فضلاً على ذلك  ستعمل جميع الوحدات الانتاجية وبضمنها مصفى الدهون بكامل طاقاتها".


واشار الى "المضي قدماً في تنفيذ مشروع ‏(FFC) بطاقة (55) الف برميل ويعد من المشاريع الواعدة في الصناعات التكريرية في العراق".  

إرسال تعليق

0 تعليقات