هذا ما دار بين الحلبوسي وأمين عام مجلس التعاون الخليجي

 

كشف مكتب رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الاثنين، ما دار خلال لقاء أمين عام مجلس التعاون الخليجي.


وذكر المكتب، في بيان تلقته البيان نيوز، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي استقبل، اليوم، أمين عام مجلس التعاون الخليجي نايف فلاح مبارك الحجرف".


وأضاف البيان، أن "اللقاء جرى خلاله بحث العلاقات بين العراق ومجلس التعاون الخليجي وسبل تعزيزها، والتأكيد على أهمية تبنّي القضايا المشتركة، وتفعيل التعاون بين الأشقاء لحلِّ المشاكل التي تخص الوضع الإقليمي".


وأكدالحلبوسي، أن "مجلس النواب حريص على تعزير علاقات العراق مع محيطه العربي والتعاون في المجالات كافة"، مرحّباً "بنجاح اجتماع القمة الخليجية الأخير، والتوقيع على بيان العُلا، ونؤكد على دعم كل ما يعزز الاستقرار في عموم المنطقة".


من جهته، أكد رئيس مجلس التعاون الخليجي أن زيارتهم هذه، و"بعد قمة العُلا، هي لتأكيد الدعم والمساندة والموقف الثابت إزاء العراق حكومة وشعبا، ودعم كل ما يسهم في تحقيق التنمية والاستقرار للبلاد، وأن هناك تحديات كثيرة تواجه المنطقة، والهدف أن يكون مجلس التعاون حاضراً ومتفاعلاً بشكل إيجابي مع قضايا أشقائه".


كما تطرق اللقاء إلى عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، ومنها ملف الربط الكهربائي، وضرورة متابعة مقررات المؤتمر الدولي للمانحين، وأن تكون التعهدات المقدَّمة لمشاريع تلامس حاجة المواطن العراقي.

إرسال تعليق

0 تعليقات