وزير الصحة من النجف : لا نخشى السلالة الجديدة لكن نتخوف من عدم اكتراث المواطن لسرعة انتشاره

 


عقد وزير الصحة العراقي ، اليوم الجمعة ، في النجف ، مؤتمراً صحفي بحضور محافظ النجف ومدير صحة النجف حول الموقف الوبائي في المحافظة . 

و قال الوزير خلال المؤتمر الذي حضرته البيان نيوز ” قلقون جداً من الموقف الوبائي في البلاد و اجتمعنا مع محافظي ثلاث محافظات اليوم لمناقشة الموقف الوبائي ومنها النجف الاشرف".

و اضاف الوزير ، نحتاج إلى تعزيز من قبل اللجنة العليا للصحة و السلامة و زيارتنا المفاجئة جاءت بعد زيادة الإصابات في النجف و نتوقع زيادة الأعداد في المحافظة بالرغم من الإجراءات من قبل خلية الأزمة المحلية

و تابع الوزير ، سنناقش مع العتبة العلوية تكثيف إجراءاتها و توعوية للزائرين الكرام ، و نحتاج إلى وعي المواطن لمواجهة الوباء ويجب التعاون بذلك ، مضيفاً من ان مراكز الرصد الوبائي رصدت أمور مقلقة في الأيام المقبلة بتزايد أعداد الإصابات و سرعة انتشار الفيروس.

فيما دعا وزير الصحة المواطنين الى أن يعو خطورة الوضع الوبائي و ربما ستكون هناك زيادة في الإصابات لذلك يجب التشديد و منع التجمعات و المناسبات ، مؤكداً نحن مقبلون في الأيام المقبلة نهاية شباط على وصول اللقاح ، و لا يمكن توفر اللقاح ل ٤٠ مليون عراقي في الوجبة الأولى ، و سنعطي اللقاح للفئات التي تحتاجها أولا

فيما يخص البنى التحتية و المستشفيات ، اوضح وزير الصحة عن أضافة ٨٠ مشفى و ٧٠ مختبر و ١٠٠٠٠ جهاز تنفس صناعي و دخلت مختبرات جديدة خاصة بالسلالات الجديدة قيد الخدمة و الفحوصات المختبرية و الكتات الخاصة بالسلالات المتحورة توفرت في هذه المختبرات

و بخصوص السلالة الجديدة امورنا اكد الوزير من ان وزارته لا تخشى السلالة الجديدة لكنها تتخوف من عدم اكتراث المواطن لسرعة انتشاره و ان السلالة الجديدة دخلت في كل العالم وممكن قد دخلت العراق والكتات الجديدة دخلت وقريبا من خلال بيان سيكون اعلان عن تطورات الموقف

بخصوص المستشفى الالماني ، اكد الوزير من ان وزارة الصحة ستتعاقد مع شركات عالمية لتشغيل مستشفى النجف التعليمي و كذلك المستشفيات المماثلة لها .

اما فيما يخص موضوع دوام المدارس و الجماعات ، اوضح الوزير من ان غلقها سيناقش غدا في اجتماع اللجنة العليا وسيصدر قرار بذلك .

و من جانبه اكد محافظ النجف اكد في المؤتمر الصحفي
أن خلية أزمة النجف بدأت بتطبيق إجراءات مشددة بعد تسجيل إصابات في المحافظة وتدعو المواطنين الى الالتزام بالاجراءات الصحية المتبعة في صحة النجف الاشرف.

إرسال تعليق

0 تعليقات