اتحاد الادباء في ميسان يحتفي بتجربة الشاعر الكبير حطاب ادهيم الفيصلي


 


نظم اتحاد الأدباء والكتاب في ميسان أصبوحة ثقافية للشاعر الكبير ( حطاب ادهيم الفيصلي ) للاحتفاء بتجربته الشعرية في قاعة الشهيد سعد يونس بمديرية شباب ورياضة المحافظة . 


وقال رئيس الاتحاد " حامد عبد الحسين حميدي بان الاصبوحة نظمت بالتعاون مع مديرية الشباب وانها تضمنت قراءات شعرية للمُحتفى به ، وورقتين نقديتين الأولى له  والثانية للقاص الكبير نجم الأميري ، وسط حضور غفير من الأدباء والمثقفين والفنانين . 


وتابع " بان الاحتفاء من الانشطة الثقافية وضمن الخطة المعدّة من ادارته ، منوهاً الى ان الانفتاح على المؤسسات الثقافية والأدبية والفنية والشبابية وبما ينسجم مع تطلعاته الكبيرة في اشاعة روح الثقافة الرصينة . 


واضاف " بان الشاعر ( حطّاب ادهيم الفيصلي ) ، تولّد المجر الكبير( 1940م ) ، تخرّج في دار المعلمين في العمارة للعام الدراسي 1962م ، تأثّر بالمتنبي والجواهري ، واطلع على الأدب العالمي  تصنيفه من فحول الشعراء على مستوى الوطن العربيّ  ،يكتب الشّعر القريض والحرّ والمنثور وقصائد للأطفال ، وقد شاركَ في مهرجاناتِ الشّعر في العراق والوطن العربي .


وبين " حميدي " بان المحتفى به  كان من بين الشعراء البارزين في ( مهرجان المربد ) الذي يقام سنوياً في العراق ، عضو اتحاد الأدباء والكتاب العراقيين وعضو جمعية الأدباء والكتاب العرب ، حاصل على الجائزة الأولى في مسابقة اذاعة صوت الجماهير في بغداد 1979م  ، لافتاً ، الى ان نهاية الجلسة شهدت تكرم المحتفى به بـ ( درع الوفاء ) قدمه مدير شباب ورياضة ميسان شريف البخاتي ، وان أدار الجلسة كانت من قبل الشاعر والمترجم ( رعد زامل ).

إرسال تعليق

0 تعليقات