الحكيم يضع شرطاً مقابل دعم الرقابة الدولية على الإنتخابات المقبلة

 


وضع رئيس تحالف عراقيون، عمار الحكيم، الثلاثاء، شرط احترام السيادة العراقية، مقابل دعم الرقابة الدولية على الانتخابات العراقية المقبلة.


وذكر المكتب الاعلامي لرئيس تحالف عراقيون، في بيان تلقت البيان نيوز  نسخة منه، ان "الحكيم، بحث خلال استقباله سفير روسيا الاتحادية ماكسيم ماكسيموف، بمكتبه في بغداد الثلاثاء ٢/٢/٢٠٢١، العلاقات الثنائية بين بغداد وموسكو وتطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة ودور المجتمع الدولي في دعم العراق على المستوى الإنتخابي والإقتصادي".



وأكد الحكيم، "أهميّة تعزيز العلاقات بين العراق وروسيا الإتحادية وعلى تبادل الخبرات بين البلدين لتشابه التجارب"، مبينا ان "العراق منفتح على الجميع انطلاقا من المصالح المشتركة وحفظ السيادة العراقية".

وأشار، الى "طبيعة الإستحقاق الإنتخابي القادم وضرورة إجراء الإنتخابات المبكرة في موعدها المحدد واهمية الرقابة الدولية دون التدخل في الشأن الإنتخابي وتفاصيله لان ذلك مسؤولية المفوضية المختصة بذلك".

وبين، "طبيعة التحديات التي تواجه العراق"، مؤكداً ان "العراق يمتلك الإمكانات لتجاوزها اذا أحسن استثمار الموارد واذا تمتع قادته بروح التنازل للعراق وتغليب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة".

إرسال تعليق

0 تعليقات