العراق يدعو إلى تعزيز الاستقرار بالمنطقة ويحث على استدامة جهود مكافحة الإرهاب


 أكد وزير الخارجيّة فؤاد حسين، أن العراق يدعو إلى تعزيز الاستقرار في المنطقة، ويحث على استدامة جهود مكافحة الإرهاب.

واشار وزير الخارجية، خلال كلمة العراق في الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة، أمس الاثنين، إلى "أهميّة تعزيز دور جامعة الدول العربية في هذه الظروف، كونها تمثل الإطار الشامل للعمل العربي المشترك، بوصف المجموعة العربيّة قوّة إقليمية لها تأثيرها وموقعها المتميز".


ودعا الوزير، إلى "تعزيز التعاون العربي في مجال مكافحة الإرهاب بالتزامن مع وقوع أعمال إرهابيّة في مختلف الأمكنة".


ولفت، إلى أن "العراق يقدر ويثمن مواقف الدول العربية الشقيقة التي أجرت اتصالاتها وبعثت برسائل التعزية والمواساة لحكومةِ وشعب العراق إثر العمل الإرهابيّ الذي استهدف العاصمة بغداد اواخر الشهر الماضي، مُخَلِّفاً عشرات الشهداء والجرحى".


وبين حسين أنّ "الأشهر الأخيرة شهدت العديد من الأحداث المهمة والتي تحمل انعكاساتها على المستويين الإقليمي والدولي، من أبرزها وجود إدارة أمريكية جديدة، نتطلعُ باهتمامٍ بالغ نحو توجهاتها المحتملة حيال قضايا منطقة الشرق الأوسط بشكل عام والقضايا العربية بشكلٍ خاص".


واضاف، اننا "نتطلع إلى العمل الجاد والبنّاء مع الإدارة الأمريكية الجديدة بما يخدم مصالح البلدين وتحقيق شراكة استراتيجية طويلة الأمد مبنية على الاحترام المتبادل وتعزيز قيم التعاون من أجل إرساء الأمن والاستقرار المنشودين".


هذا واستعرض وزير الخارجية، خلال كلمته الظروف الدوليّة والإقليمية الحسّاسة، بنحوٍ يتطلب العمل لضمان مصالح وحقوق الشعوب العربيّة ويحقق الأمن والاستقرار للمنطقة.

إرسال تعليق

0 تعليقات