بعد فرز 90 % من الأصوات.. رئيس حكومة الاحتلال يتقدم بانتخابات الكنيست


 


أفادت وسائل إعلام عبرية، الاربعاء، بتقدم حزب رئيس وزراء حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" بالانتخابات التي جرت اليوم، بعد فرز نحو 90 بالمئة من الاصوات.


وبينت صحيفة معاريف الاسرائيلية، أنه "وبحسب النتائج الأولية، فمن المتوقع فوز حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو وحلفاؤه بـ 52 أو 53 مقعدًا بالكنيست المكون من 120 مقعدًا، إلا أن النسبة ربما تزيد إذا ما نجح رئيس الوزراء الإسرائيلي بتحقيق تحالف مع أي من أحزاب المعارضة".


ولفتت الى أنه "وبعد فرز حوالى 90% من الأصوات، بانتخابات الكنيست الإسرائيلي، فإن حزب الليكود ربما ينجح هذه المرة بتشكيل حكومة جديدة، مما قد يساهم في إنهاء حالة عدم الاستقرار التى باتت تهيمن على الداخل الإسرائيلي، والتي دفعت نحو إعادة الانتخابات 4 مرات خلال عامين فقط".


ويحتاج نتنياهو إلى الاحتفاظ بمنصبه برئاسة الحكومة، حتى يتمكن من تجاوز محاكمته بقضايا فساد متهم بها، قد تؤدى به إلى السجن حالة إدانته، مستفيدا من الحصانة التى يتمتع بها من منصبه.


ويواجه نتنياهو تهم الرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال بـ 3 قضايا فساد، وسبق أن قُدم ضده لائحة الاتهام، والتي قادت إلى بدء محاكمته في 24 مايو الماضي.

إرسال تعليق

0 تعليقات