منح جائزة أطوار بهجت في بغداد


 


نظم منتدى الاعلاميات العراقيات؛ يوم الثلاثاء الموافق 23 اذار في بغداد ، بمناسبة (يوم الاعلامية) الذي يتزامن مع الذكرى العاشرة لتأسيسه، حفله السنوي بمشاركة 9 دول عربية وشخصيات رسمية وثقافية واعلامية وحقوقية  و بعثات دبلوماسية .

تقرير أسيل الربيعي 

افتتح الحفل وكيل وزير الثقافة العراقي الدكتور نوفل ابو رغيف مرحبا بالمشاركة الفعالة للاعلاميات العربيات والبعثات الدبلوماسية، مؤكدا على اهمية التواصل الثقافي والاعلامي، واختتم ابو رغيف كلمته بالثناء والشكر لما تقدمه رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات الدكتورة نبراس المعموري من جهد مميز لرفع اسم العراق و تحقيق مشاركة و حضور اعلامي وطني واقليمي ودولي استثنائي .

من جانبها عبرت رئيسة لجنة المرأة البرلمانية  ميسون الساعدي عن فائق الشكر والتقدير لما يبذله منتدى الاعلاميات العراقيات من جهد استثنائي لخدمة المراة بشكل عام والاعلامية بشكل خاص واضافت عن توسيع المشاركة لتكون عربية انجاز يحسب حسابه وانطلاقة مهمة لانشطة مشتركة على صعيد المنطقة . 

رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات الدكتورة نبراس المعموري استعرضت من خلال كلمتها منجزات المنتدى في المرحلة الماضية والانشطة التي عززت دور الاعلامية العراقية وطنيا و عربيا ودوليا بمساعدة المنظمات الدولية وفي مقدمتها هيئة الامم المتحدة للمراة في العراق وسعي المؤسسة لاشراك  دول عربية في الحفل و هي مصر والاردن و لبنان وليبيا و سورية والسودان واليمن وتونس، لغرض اعادة العراق لحاضنته العربية واختتمت المعموري كلمتها بالاعلان عن انطلاق المنصة التلفزيونية لمنتدى الاعلاميات والتي ستكون وسيلة مرئية مهمة لتناول قضايا المرأة والمجتمع .

تضمن الحفل ايضا كلمة لمدير عام دائرة المنظمات الاستاذ اشرف عبد كريم مراد اكد من خلالها على أهمية التواصل الثقافي والإعلامي وتعزيز مشاركة المرأة في المحافل الوطنية والدولية،  وثمن مراد الجهود التي يبذلها منتدى الإعلاميات العراقيات، داعيا إياه إلى توسيع مشاركاته لرفع اسم العراق في المحافل الدولية.

كما شاركت هيئة الامم المتحدة للمرأة في العراق بكلمة القاها الدكتور عمار عبد القهار مؤكدا على الشراكة التي تجمع الهيئة مع منتدى الاعلاميات ومشددا على اهمية دعم الانشطة النسوية التي تسعى لتقيق مشاركة عادلة و دور في تعزيز السلم المجتمعي مختتما كلمته بدور المنتدى في تحقيق انشطة على صعيد المنطقة والعالم وهذا بحد ذاته انجاز يحسب للمرأة الاعلامية العراقية.

اما رئيسة مركز الاعلاميات العربيات السيدة محاسن الامام عبرت عن سعادة المملكة الهاشمية حكومة و شعبا لما يبذله العراق من جهد لتعزيز الانشطة الثنائية الاعلامية والثقافية في اشارة لدور منتدى الاعلاميات العراقيات في تعزيز روح اللحمة العربية و دور مهم للمراة على صعيد المنطقة والعالم.

اختتمت فقرة الكلمات بمنسقة شبكة صوتها السيدة بتول الداغر وما للمنتدى من دور اساسي في تأسيس الشبكة التي تضم 90 منظمة من اقصى الجنوب ال اقصى الشمال مؤكدة على الدور الذي اطلع به المنتدى في مجالات عدة منها التدريب و حملات المناصرة والمدافعة واوراق العمل والدراسات المتعلقة بقضايا مجتمعية مهمة .

تضمن الحفل فقرات عدة من بينها عرض تفرير تلفزيوني عن نادي الصحافة الذي اسسه المنتدى و كذلك عرض فني لفرقة البالية العراقية و مقطوعات موسيقية لفرقة السمفونية العراقية النسوية اضافة الى قصيدة للشاعر المميز رائد ابو فتيان 

اختتم الحفل بتكريم كوكبة من الاعلاميات العربيات بجائزة اطوار بهجت من بينهن الدكتورة حنان يوسف عميدة كلية الاعلام من مصر و الاعلامية سلمى الحاج من لبنان و سونيا تونسي من تونس و وداد بدوي من اليمن وايمان ابراهيم من السودان  اضافة الى تكريم 10 اعلاميات وناشطات عراقيات من بينهن وايليت كوركيس و ختام الغراوي و هبة السوداني و نور الماجد و ندى المرسومي واخريات.

إرسال تعليق

0 تعليقات