محافظة شمالية تلوح بالإغلاق بسبب اكتظاظ مستشفياتها بمصابي كورونا


 


دعا محافظ دهوك، علي تتر، الاحد، المواطنين الى الالتزام بالتعليمات الصحية للوقاية من الاصابة بكورونا، فيما لوح بالإغلاق بسبب اكتظاظ المستشفيات بمصابي الفيروس.


وقال تتر، خلال مؤتمر صحفي، حضره مراسل البيان نيوز أن "نسبة الإصابات بفيروس كورونا في دهوك وصلت الى 12 %، مما يعني ان من بين كل 100 فحص هناك 12 اصابة"، مشيرا الى ان "المستشفيات في المحافظة مكتظة بالمصابين بالفيروس".


ولفت إلى ان "الاجراءات الوقائية هي لحماية المواطنين"، وان "الحكومة المحلية اذا رأت بان الالتزام ليس بالمستوى المطلوب فستضطر الى تشديد الاجراءات واغلاق بعض الاماكن المزدحمة".


واوضح محافظ دهوك، انه "من الممكن ان نتخذ بعض الاجراءات الاخرى المشددة لحماية المواطنين واغلاق بعض الاماكن التي تشكل خطرا وتؤدي الى انتشار فيروس كورونا، وعلى المواطنين ارتداء الكمامات ولا يجوز ان يدخل اي شخص للمحال التجارية الصغيرة والكبيرة دون ارتداء الكمامة".


وبين ان "الاجراءات التي تطلبها الحكومة من المواطنين ليست صعبة جدا، بل هي بسيطة وتتمثل بارتداء الكمامات"، مشددا على "ضرورة مراعاة الاجراءات الوقائية وخاصة في المساجد".


واكد تتر، انه "سنقوم بمراقبة تنفيذ الاجراءات الوقائية في جميع الاماكن ودوائر الدولة وخاصة في قاعات المطاعم والفنادق وسنقوم بمعاقبة المخالفين".

إرسال تعليق

0 تعليقات