بعضها تؤجر بالملايين.. ماذا تعرف عن أرصفة شوارع البصرة؟


 


اكد محافظ البصرة اسعد العيداني، الأحد، أن التجاوزات بالمحافظة هي مقابل ثمن يصل إلى الملايين وبعضها الى 500 الف يوميا، مشيرا الى قيام ضعاف النفوس (كما وصفهم) من البلدية بمساعدة المتجاوزين. 


وبين العيداني في حديث لوكالات محلية، أنه "تم توجيه كتاب بمعاقبة اي موظف يسمح بالتجاوز على الارصفة لأن ذلك يقع ضمن مسؤوليته".


ولفت الى ان "كتاب المحافظة واضح وصريح فأنا لم اذهب لإزالة البسطات ولم أسألهم عن سبب تجاوزهم وانما وجهنا كتابا الى البلدية بمحاسبة اي موظف يسمح بالتجاوز على الارصفة لأن ذلك من مهام البلدية". 


واوضح انه "اذا طلب ذلك الموظف قوات امنية فهي موجودة، حيث عملنا على تنظيم مركز المدينة منذ سنوات من اجل ان تظهر بمنظر اجمل فكيف نسمح بالتجاوزات سيما ان بعضها مقابل ثمن"، على حد تعبيره.


ولفت محافظ البصرة إلى أن "البعض قد يقول هذه ارزاق الناس (التجاوزات) وانا اقول ايضا انها ارزاق فعلا، ولكن يجب ان تنظم المدينة، فهل يرضى أحد بأن يضطر المواطن الى النزول في الشارع والمشي بين السيارات بينما الرصيف مستخدم من قبل متجاوزين".


واشار الى أن "كثيرا من الارصفة بيعت بمبالغ طائلة فبعض الاماكن مثلا تؤجر بـ20 مليونا في الشهر واخرى بمبلغ 500 الف يوميا مقابل بسطية"، مبينا أن "من يؤجر مكانا بمبلغ 15 مليون شهريا ليس فقيرا بل باستطاعته ان يؤجر محلا ويعمل بالطريق السليم تماما".


هذا وتشهد محافظة البصرة منذ عدة أيام، حملات لازالة مجموعة بسطيات في احد الاسواق المهمة بالمحافظة خلال الليل. 

إرسال تعليق

0 تعليقات