الخصاونة: مهتمون بالمدينة الصناعية وأنبوب النفط والربط الكهربائي مع العراق


 


أكد رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، الاربعاء، اهتمام المملة بالمدينة الصناعية وأنبوب النفط والربط الكهربائي مع العراق.


وذكرت وكالة الانباء الاردنية الرسمية "بترا"، ان "الخصاونة، استقبل الوفد الوزاري العراقي المشارك في اجتماعات المتابعة والتنسيق الثلاثي بين الاردن والعراق ومصر، ضمن آلية التعاون الثلاثي بين هذه الدول، وبما يحقق التكامل المنشود بينها، تنفيذًا لقرارات القادة ومخرجات القمم التي عقدوها واخرها القمة التي استضافها الملك عبدالله الثاني في شهر اب الماضي وجمع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي".


واكد الخصاونة، خلال اللقاء، "اهمية الالية الثلاثية التي تعود بالنفع والفائدة على الاردن ومصر والعراق وشعوبها وتؤسس لتعميق التكامل الاقتصادي والتجاري وفي مجالات النفط والغاز والنقل والانشاءات".


وأضاف، أن "هذه الالية تسير بالتوازي مع الاليات الثنائية للتعاون العربي المشترك"، لافتاً الى ان "هذه الالية للتعاون الثلاثي تبني على اواصر الاخوة والعلاقات الضاربة جذورها بالتاريخ بين الاردن والعراق وجمهورية مصر العربية والمصالح المشتركة التي تربط هذه الدول وشعوبها".


وبين، "اهمية خروج اجتماعات المتابعة والتنسيق الثلاثي بمقترحات لمشاريع محددة على ارض الواقع"، لافتا الى "قمة تجمع قادة الدول في وقت قريب".


وأوضح، ان "الاردن ينظر باهتمام لتنفيذ المشروعات المشتركة مع الجانب العراقي ومنها على وجه الخصوص المدينة الاقتصادية على حدود البلدين وتنفيذ مشروع مد انبوب النفط والمناطق اللوجستية والربط الكهربائي".


من جهته، اكد وزير التخطيط العراقي خالد نجم بتال، "اهتمام العراق بانشاء المشروعات المشتركة مع الاردن ومصر وبما يعود بالفائدة على الدول الثلاث".


واكد بتال، ان "تداعيات جائحة كورونا اخرت العمل والانجاز في العديد من المشروعات"، مشدداً على "الجدية بانجاز المدينة الاقتصادية والربط الكهربائي وانبوب النفط والمشروعات في مجالات الاسكان والطرق".

إرسال تعليق

0 تعليقات